تكنولوجيا تريند

“تويتر” ينفي تعرضه للاختراق بعد انقطاع الخدمة لساعات

عربي تريند- نفى موقع ”تويتر“ تعرضه للاختراق بعد انقطاع الخدمة لعدة ساعات عن العديد من الحسابات حول العالم.

وقال ”تويتر“ إن ما حدث هو تغيير غير مقصود في الأنظمة الداخلية، ولا يوجد دليل على حدوث اختراق، حيث عادت الخدمة إلى جميع مستخدميه الآن.

وعانى آلاف المستخدمين حول العالم، من مشاكل في نشر تغريداتهم، وبطء في المنصة الشهيرة منذ أمس الخميس، ما دفع الشركة إلى التوضيح بأن ”المشكلات التي واجهها العديد من مستخدميها نجمت عن تغيير غير مقصود أدخلته على أنظمتها الداخلية“، معلنة أن خدمتها بدأت تعود إلى العمل بشكل طبيعي على ما يبدو بعد تعطلها لنحو ساعة ونصف.

وأعلن أكثر من 50000 مستخدم حول العالم عن مشكلات على موقع Down Detector، الذي يراقب مواقع الويب والخدمات عبر الإنترنت.

وتسبب العطل في تلقي العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، رسائل خطأ على كل من موقع الويب وتطبيقات iOS وأندرويد.

وكانت المشكلة بشكل أساسي بين المستخدمين الأمريكيين، مع وجود بعض المشاكل في المملكة المتحدة واليابان إلى جانب أجزاء أخرى من العالم.

وعلى الرغم من أن ”تويتر“ كان متاحا، واجه المستخدمون رسالة خطأ تشير إلى أنه ”لا يوجد شيء يمكن رؤيته في الوقت الحالي“، وتلقى العديد من المستخدمين أيضا رسالة أخرى: ”خطأ.. حدث خطأ ما، ولكن لا تقلق“.

وبعد عدة ساعات، أعلن ”تويتر“ حل المشكلة مع عودة الخدمة على جميع الأنظمة مرة أخرى.

ويأتي هذا العطل بعد 24 ساعة فقط من رد فعل عنيف ضد ”تويتر“؛ بسبب حذف مقال لصحيفة ”نيويورك بوست“ عن تعاملات جو بايدن المزعومة مع أوكرانيا وتهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء الحماية القانونية، في خضم حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقد أثار هذا العطل خوفا من تكرار ما حصل في يوليو الماضي، حين أعلنت الشركة عن وقوع انتهاك تمكن خلاله متسللون من الدخول إلى أنظمتها الداخلية لاختراق حسابات بعض كبار المستخدمين، ومنهم جو بايدن المرشح للرئاسة الأمريكية، وجيف بيزوس، وغيرهما كثر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق