العالم تريند

شهيد فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم

عربي تريند_ استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام الأخيرة مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الجمعة.

وقال ناشطون ومصادر طبية إن الشاب محمود أبو سعن (18 عاماً)، أصيب برصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال من مسافة قريبة، ونقل على أثر ذلك إلى المستشفى في المدينة، قبل الإعلان عن استشهاده.

الشهيد الفلسطيني فوزي مخالفة.. إعدام ميداني متعمد واستسهال للقتل
والشهيد من الناجحين في امتحانات الثانوية العامة هذا الصيف، وكان ينتظر إكمال حلمه بالدراسة الجامعية.

ونعت “كتيبة طولكرم” التابعة لـ”سرايا القدس”، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان صحافي، الشهيد أبو سعن. وقالت الكتيبة: “لقد خاض أبناؤكم المجاهدون في سرايا القدس- كتيبة طولكرم مع ساعات الفجر الأولى لهذا اليوم اشتباكات عنيفة وبطولية مع قوات الاحتلال التي تقدمت على أكثر من محور في مخيم طولكرم والمدينة”.

وأضافت الكتيبة أن عناصرها “تصدوا بقوة” لقوات وآليات الاحتلال واستهدفوها بصليات كثيفة ومتتالية ومباشرة من الرصاص، وفجروا عددا من العبوات شديدة الانفجار على أكثر من محور، كما تمكنوا من استهداف قوات الاحتلال في مخيم نور شمس على عدة محاور.

وجاء في البيان أيضاً: “بفضل الله وتمكينه، فجرت وحدة الهندسة في الكتيبة عددا من عبوات (سيف 1) في آليات الاحتلال، ما ألحق بها أضرارا جسيمة وأسفر عن إصابات مباشرة في صفوف قواته”، مؤكداً أن جيش الاحتلال انسحب دون تحقيق أهداف العدوان.

ويقطن مخيم نور شمس لاجئون فلسطينيون هجرهم الاحتلال الإسرائيلي من قراهم في الأراضي المحتلة عام 1948، ومنذ ذلك الوقت لم يسمح بعودتهم إلى بيوتهم.

وأسوة بمخيمات أخرى، انضم المخيم لنشاط المقاومة المسلحة ضد الاحتلال في الضفة، وصار يشهد اقتحامات مباغته من جيش الاحتلال، غالبا ما تواجه بمقاومة مسلحة من جانب عدد من المقاومين.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى