فنون

فيلم “بالصدفة “يتأهّل إلى نصف نهائيات مهرجان “كان”

عربي تريند_ حقّق الفيلم السينمائي اللبناني “بالصدفة”إنجازاً لبنانياً فنيّاً على الساحة السينمائية العالمية عبر تأهّله الى المرحلة نصف النهائية من مهرجان كان للأفلام المستقلّة Cannes International Independent Film Festival.
ومن المقرّر مشاركة الممثلين وفريق العمل في فعاليات هذا المهرجان في فرنسا بين 27 إلى 29 تشرين الاول/أكتوبر الجاري، على أن تبقى هذه المشاركة مرهونة بالظروف الصحيّة المتعلّقة بجائحة كورونا التي تحدّ من إمكانية التنقّل بحريّة وأمان.
وفيلم “بالصدفة” من بطولة النجوم كارول سماحة وبديع أبو شقرا وباميلا الكيك ومنير معاصري وهو من إنتاج شركة Day Two Pictures وإخراج باسم كريستو وكتابة كلوديان مرشليان التي اختارت أن تكون قصّة الفيلم واقعية تعكس حقيقة الشارع اللبناني بشكل عام , مع ما تعانيه العائلات اللبنانية من هموم ومشاكل وما تواجهه من مفاجآت وتناقضات بسبب الاختلاف والتوجهات الثقافية المختلفة بين فئات المجتمع.
أما الموسيقى التصويرية لفيلم “بالصدفة” ،الذي عُرض في الصالات السينمائية اللبنانية والعربية في نهاية عام 2019 فتحمل توقيع الموزّع الموسيقيّ الفنان ميشال فاضل.
إلى ذلك ،أعربت النجمة الشاملة كارول سماحة عن سعادتها بمشاركة فيلم “بالصدفة” في مهرجانات دولية عبر تغريدة لها نشرتها على موقع “تويتر” جاء فيها “حصريًا سعيدة بتلقّي هذا الخبر الرائع، الفيلم اللبناني بالصدفة سيشارك في مهرجانات دولية.. انتظروا المزيد من الأخبار”.
هذا وعُلم أن فيلم “بالصدفة ” سيشارك أيضاً في المهرجانات السينمائية العربية في القريب العاجل.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق