الكويت

مجلس الأمة الكويتي يبايع بالإجماع الشيخ مشعل الأحمد الصباح ولياً للعهد

عربي تريند_ بايع مجلس الأمة الكويتي، في جلسة خاصة عقدها صباح الخميس، بالإجماع، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولياً للعهد.

وكان أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح قد زكّى نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الصباح ولياً للعهد، بعدما اجتمع بالأسرة الحاكمة صباح أمس الأربعاء.

وقال الديوان الأميري الكويتي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الأربعاء: “إن أسرة آل صباح الكرام قد باركت تزكية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولياً للعهد، متمنين له التوفيق والسداد ليواصل عطاءه المعهود في خدمة الكويت”.

ووفقاً للمادة الرابعة من الدستور الكويتي، يوجه أمير البلاد كتاباً إلى مجلس الأمة، ينص فيه على اختياره الشيخ مشعل الأحمد ولياً للعهد، على أن يصوت المجلس بالمبايعة لولي العهد الذي اختاره الأمير.

والشيخ مشعل الأحمد (مواليد عام 1940)، هو الأخ غير الشقيق لأمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الصباح وأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وهو الابن السابع لأمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح.

ولم يسبق للشيخ مشعل أن تولى منصباً وزارياً أو سياسياً، واقتصر عمله على الجانبَين الأمني والتراثي، حيث تولى عدة مناصب في وزارة الداخلية، قبل أن يعمل رئيساً لجهاز المباحث العامة بين عامي 1967 و1980، ثم أسس جهاز “أمن الدولة”.

وعُيّن الشيخ مشعل في عام 2004 نائباً لرئيس جهاز الحرس الوطني، وهو الجهاز العسكري الأكثر كفاءة في الكويت.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق