العالم تريند

الغارديان: ترامب لا يحب المرضى ويعتبر المرض علامة ضعف

عربي تريند_ قالت ماري ترامب ابنة أخ الرئيس دونالد ترامب المريض بكوفيد-19، إن عمها يعتبر المرض دليلا “لا يمكن التسامح معه عن الضعف”.

وفي تقرير لصحيفة “الغارديان” أشارت فيه إلى تصريحات ماري ترامب، التي أصدرت كتابا حادا عن عمها، إلى الراديو الوطني العام “لهذا السبب نحن في مكان مرعب لأنه لا يستطيع الإعتراف بأنه مريض أو بمرض الآخرين”. وكانت تتحدث وسط الانتقادات التي تعرض لها ترامب عندما ترك سرير المرض في المستشفى العسكري بولتر ميد وخرج بالسيارة لكي يحيي أنصاره.

وقدمت ماري دعوى قضائية ضد عمها واثنين من إخوته لخداعها وحرمانها من ثروة جدها التي تقدر بالملايين، ومنعها من تملك أي من شركات العائلة التي خلفها جدها.

وقالت يوم الأحد إن ترامب ووالده كانا ينظران للمرض بأنه “غير مقبول” والذي يبدو موقفا قاسيا بشكل لا يصدق و”لكنه صحيح” كما تقول. وتذكرت كيف أثر هذا الموقف على جدتها التي كانت تعاني من هشاشة العظام، والتي كانت تعود من المستشفى متعبة وبحاجة للعناية المعنوية والجسدية، لكن جدها لم يكن يتسامح مع هذا “وقد يكون في نفس الغرفة وعندما تبدأ بالحديث عن ألامها، يرد إن كل شيء عظيم ولا توجد مشكلة ويغادر الغرفة”. وقالت ان هذا نابع من عدم مرض جدها أبدا.

ودخل ترامب عام 2020 والوباء فيه من خلال ممارسة ما يدعو إليه علماء الأوبئة، مثل تجنب المرضى وغسل الأيدي بشكل مستمر واستخدام المطهرات الكحولية وتجنب المصافحة. وفي عام 1993 قال ترامب في مقابلة إذاعية مع هاوراد ستيرن أنه يعاني من مشكلة “الخوف من الجراثيم” واعترف أن هذا “قد يكون مشكلة نفسية”.

وقبل عام كشف الرئيس عن موقفه من المرض عندما رد بعنف على سعال في مكتبه البيضاوي، “لا أحب هذا، لو أردت السعال فعليك مغادرة الغرفة”.

وبحسب مجلة بوليتكو ففي أثناء الحملة الإنتخابية لعام 2016 ، فقد كانت هوب هيكس التي نقلت العدوى له الأسبوع الماضي، التي كانت جاهزة لكي تقدم له رشات من معقم الأيدي. واتبع فرد ترامب فلسفة القس الأمريكي نورمان فينست بيل والذي كان خبيرا في الحافزية على الحديث العام، وكان قريبا من عائلة ترامب وأشرف على زواج ترامب الأولـ وتتعامل أفكاره مع “الحزن واليأس والمرض الجسدي بطريقة متطرفة”.

وقالت أن الجد الأكبر لماري وجد الرئيس فردريك ترامب، مات في وباء الحمى الإسبانية عام 1918.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق