العالم تريند

نقل ترامب إلى مستشفى عسكري ولا نية لنقل صلاحياته إلى بنس

عربي تريند _ نقل الرئيس دونالد ترامب، الجمعة، إلى جناح خاص بمركز والتر ريد الطبي الوطني العسكري في ماريلاند لبضعة أيام “كإجراء احترازي”، بعد تأكد إصابته بمرض “كوفيد-19″، وفق ما قالت كايلي مكيناني المتحدثة باسم البيت الأبيض.

وأضافت، في بيان: “لا يزال الرئيس ترامب بحالة معنوية جيدة، ويعاني من أعراض خفيفة، وكان يعمل طوال اليوم”.

وقالت: “بدافع توخي أقصى درجات الحذر، وبتوصية من طبيبه وخبراء طبيين، سيعمل الرئيس من المكاتب الرئاسية في (مركز) والتر ريد في الأيام القليلة المقبلة”.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إنّ الأطباء نصحوا بذلك حتى يتسنى لترامب تلقي الرعاية الفورية إذا لزم الأمر. وقال مصدر مطلع على الوضع، بحسب “رويترز”، إنّ ترامب يعاني من حمى خفيفة.

وأظهرت صور نقل مباشر أنّ ترامب توجه إلى طوافة في البيت الأبيض سيراً على الأقدام دون أي مساعدة وهو يضع كمامة، لنقله إلى المستشفى العسكري.

ولاحقاً نشر ترامب تسجيلاً مصوراً في أول تغريدة له على “تويتر” بعد إعلان إصابته بـ”كوفيد 19″، شكر فيه “الجميع على دعمهم الكبير”، وقال “أنا ذاهب إلى مستشفى والتر ريد. أعتقد أنّ حالتي جيدة، لكننا نريد التأكد من أن كل شيء على ما يرام. حالة السيدة الأولى جيدة. شكراً جزيلاً أقدّر ذلك ولن أنساه”.

وكان طبيب ترامب الدكتور شون كونلي قد قال، في بيان، اليوم الجمعة، إنّ الرئيس “لا يزال متعَباً، لكن حالته المعنوية جيدة” ويتلقى العلاج من فيروس كورونا الجديد.

وأضاف كونلي، أنّ الرئيس يعالج بدواء شركة “ريجينيرون” المكون من مزيج من الأجسام المضادة، إلى جانب الزنك وفيتامين د والفاموتيدين والميلاتونين والأسبيرين.

وأشار الطبيب إلى أنّ الخبراء يفحصون الرئيس وسيقدمون توصيات بشأن “الخطوات التالية”، مضيفًا أنّ السيدة الأولى ميلانيا ترامب المصابة أيضًا بـ”كوفيد-19” تعاني “سعالاً خفيفاً وصداعاً”.

بايدن ينتقد… ويصلّي

على صعيد متصل، انتقد المرشّح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركيّة جو بايدن، الجمعة، إهمال منافسه الجمهوري ولا مبالاته تجاه الفيروس بشكل ضمني، ودعا الأميركيّين إلى عدم إظهار تعنّت بمواجهة “كوفيد-19” وإلى وضع كمامات، بعد أن خضع لاختبار “كوفيد-19″، الجمعة وجاءت نتيجة اختباره سالبة، وذلك بعد مشاركته في المناظرة على المنصة نفسها مع منافسه الجمهوري ترامب الثلاثاء، الذي تأكدت إصابته بالفيروس.

ووفق ما أوردته “فرانس برس”، قال بايدن في خطاب في غراند رابيدز بولاية ميشيغان، تعليقاً على مسألة وضع الكمامات: “هذا مهم جداً”. وأضاف: “بالتالي كونوا وطنيين. إنها ليست مسألة تعنّت. يتعلق الأمر بالمشاركة في الجهد الجماعي. هذه ليست مسألة سياسية. إنه تذكير قوي لنا جميعاً بأنه يتعين علينا التعامل مع هذا الفيروس بجدية. لن يختفي تلقائياً”.

وفي الوقت ذاته، تمنى بايدن الشفاء لترامب وزوجته وقال إنهما في صلاته، مخاطباً ترامب بالقول: “بارك الله فيك، وحفظ الله الأسرة الأولى وكل أسرة تتعامل مع هذا الفيروس”.

وكان بايدن قد أعلن في وقت سابق الجمعة، أنّ نتيجة فحص كشف الإصابة بـ”كوفيد-19″ جاءت سالبة، وذلك بعد ثلاثة أيام من المناظرة التي جمعته مع الرئيس دونالد ترامب الذي تبيّنت إصابته.

في غضون ذلك، نقلت شبكة “أن بي سي” عن المسؤولة في البيت الأبيض أليسا فرح قولها إنّ ترامب لم ينقل صلاحياته لنائبه مايك بنس وسيستمر في أداء مهامه، مضيفة أنّ “الرئيس هو المسؤول”.

ويأتي هذا بعد أن قالت حملة ترامب الانتخابية، الجمعة، إنّ جميع فعالياتها التي أُعلنت سابقاً، والتي كانت تشمل الرئيس، ستُنقل إلى الواقع الافتراضي أو تؤجل بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا.

وذكرت الحملة، في بيان أيضاً، أنه تم تأجيل الفعاليات التي أعلنت سابقاً بمشاركة أعضاء من أسرة ترامب، بينما يتم النظر في الباقي على أساس كل حالة على حدة.

وقال البيان إنّ مايك بنس، نائب الرئيس، الذي أكد الفحص خلوه من فيروس كورونا، يعتزم استئناف فعاليات حملته المقررة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق