السعودية

السعودية تتخذ عدة إجراءات وقائية مشددة لسلامة المعتمرين

عربي تريند_ وجهت المملكة العربية السعودية، باتخاذ عدة إجراءات وقائية مشددة لسلامة المعتمرين، خلال أداء شعيرة العمرة، بالتزامن مع فتح الموسم الجديد وعودة العمرة تدريجيًا بدءًا من يوم الأحد المقبل.

وأكدت صحيفة القبس الكويتية أن من أبرز الإجراءات التي اتخذتها سلطات المملكة، تعقيم المسجد الحرام 10 مرات يوميًا قبل دخول كل فوج، وبعد خروجه ابتداء من الأحد المقبل.

كما تشتمل الإجراءات الاحترازية المُشددة أيضا توزيع ماء زمزم على المعتمرين في عبوات مغلفة حفاظا على سلامتهم، وتجهيز أماكن مخصصة للعزل في حال ظهور أعراض كورونا على أي معتمر.

كما قررت السلطات منع الوصول إلى الكعبة المشرفة والحجر الأسود، وأن يكون الطواف خارج الحاجز الموجود حاليا.

ويُذكر إلى أن المملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت في وقت سابق السماح بأداء مناسك العمرة اعتبارًا من 4 أكتوبر المقبل، وإعادة السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بشكل تدريجي وفقًا لأربع مراحل.

ويأتي في المرحلة الأولى السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد الموافق 4 أكتوبر المقبل، بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.

كما تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق اعتمرنا، الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة، بهدف إنفاذ المعايير والضوابط الصحية المعتمدة من وزارة الصحة والجهات المختصة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق