العرب تريند

حزن كبير على 7 ضحايا من عائلة واحدة إثر حادث مروّع في لبنان

عربي تريند_ تمّ الأحد تشييع ضحايا الحادث المروّع في بلدة عرسال اللبنانية الذي ذهب ضحيته 8 أشخاص بينهم 7 من عائلة واحدة عندما اجتاحت شاحنة محمّلة بأكثر من 40 طنّاً من الحجارة تعطّلت مكابحها عدداً من السيارات بينها سيارتهم البيك آب من طراز نيسان.

وينتمي أفراد العائلة إلى آل الفليطي وهم: الأب يوسف حسن الفليطي في العقد الخامس، والأم فطوم حسين شحادة وأولادهم محمد، نورا، هدى، بهاء، وزوج ابنتهم نورا الشاب شحادة خالد الفليطي. وبصعوبة تمّ إخراج العائلة من سيارتهم، فيما نُقل سائق الشاحنة الذي أصيب بحروق إلى مستشفى الجعيتاوي للمعالجة.

وقد لقيت أفراد العائلة المنكوبة تعاطفاً كبيراً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت دعا مؤسس ورئيس جمعية “اليازا” زياد عقل وهي جمعية تُعنى بالتوعية على السلامة المرورية إلى أخد العِبَر من الحادث وإجراء تحقيق جدي.

أما النائب ملحم الحجيري فطالب وزير الصحة والقضاء اللبناني بـ”فتح تحقيق سريع ومساءلة إدارة مستشفى “الجعيتاوي” على خلفية اتهامه المستشفى “برفض استقبال سائق الشاحنة، الذي كان قد أصيب بحروقٍ بالغة، بحجة عدم توافر سرير طبي، ما أدّى إلى وفاته بعد انتظار على باب المستشفى، دون إدخاله حتى إلى قسم الطوارئ” كما جاء في بيان الحجيري.

وردّت إدارة مستشفى الجعيتاوي على ما سمّتها المعلومات “المغلوطة التي لا أساس لها من الصحة التي تتناقلها وسائل إعلامية ووسائل تواصل اجتماعي حول وفاة الشاب د.غ”، فأوضحت أنه “تم استقبال المريض د.غ. في طوارئ المستشفى فور وصوله عبر سيارة إسعاف عند الساعة التاسعة مساء، وكانت إصاباته بالغة الخطورة إذ تعرض لحادث عند الساعة السادسة صباحاً نتج عنه حروق من الدرجة الثانية والثالثة تتعدى نسبة ٧٥٪ من مساحة الجسم (الوجه، العنق، الأطراف والبطن…)، بالإضافة إلى كسر في الورك وجروح متفرقة بالرأس والوجه. عند وصوله كانت حالته السريرية خطرة جداً:

صعوبة تنفس gasping وتدني في مستوى الـoxygene إلى ما دون الـ٥٠٪ (saturation O2)، نبضات القلب ٤٧/الدقيقة “Bradycardie”.

وأضاف بيان المستشفى “فور وصوله أصيب بتوقف في القلب والتنفس، وقام الفريق الطبي والتمريضي بإنعاشه بكل الوسائل اللازمة ولكنه فارق الحياة رغم كل الجهود الطبية المبذولة”.

وختم البيان “أن إدارة المستشفى إذ تتقدم من عائلته بأحرّ التعازي ومع تفهمها لكبير مصابهم، تطلب من وسائل الإعلام والقيمين على وسائل التواصل توخي الدقة في سرد الوقائع والتأكد من المعلومات من المراجع المختصة قبل نشرها”.

وتعليقاً على الحادث، غرّد الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري معزياً بالضحايا، وكتب “كل العزاء لأهلنا في عرسال بضحايا الحادث الأليم.. مصاب عرسال مصابنا ومصاب كل اللبنانيين”.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى