مصر

مظاهرة حاشدة لأهالي “صقر قريش” في القاهرة

عربي تريند_ خرجت مظاهرة حاشدة بمنطقة صقر قريش في القاهرة، اليوم السبت، اعتراضاً على إزالة محلات وورش صناعية لعمال لإنشاء طريق وجسر جديد على طريق الأوتوستراد.

وقال شاهد عيان لـ”العربي الجديد” إن أعداد المتظاهرين تجاوزت المئات، وإن الشرطة طاردت المتظاهرين في الشوارع المحيطة بالمنطقة.

وتقع منطقة “صقر قريش” التابعة لحي المعادي (جنوبي القاهرة) على طريق الأوتوستراد المؤدي لمنطقة حلوان.

وشهدت مدن وقرى مصرية مظاهرات ضد نظام حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لليوم السابع على التوالي. وبعد أن كانت معظم المظاهرات تتركز في مدن وقرى محافظات الجيزة، امتدت اليوم لتشمل قرى ومدنا بصعيد مصر.

وفي الوقت ذاته، زاد عدد المعتقلين على خلفية المظاهرات، وبحسب مصدر أمني، فإن عددهم وصل إلى بضع مئات، تمت إحالتهم إلى نيابة أمن الدولة بتهم تتعلق بتلقي تمويل من الخارج بهدف إحداث الفوضى في البلاد.

وكان مصدر حقوقي قد كشف لـ”العربي الجديد” أن قوات الأمن اعتقلت أكثر من 170 شخصاً من أربع قرى، مركز أطفيح، والتي شهدت احتجاجات شعبية متفاوتة الشدة أمس، وعلى رأسها قريتا الكداية وصول، حيث تم إبلاغ ذويهم باحتجازهم في معسكرين للأمن المركزي لحين إحالتهم إلى النيابة العامة.

وفتحت النيابة بالفعل قضايا جديدة للمشاركين في المظاهرات وكذلك للمعتقلين في الأيام السابقة، تتضمن اتهامات بالانتماء لجماعات محظورة وبث شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي وإساءة استخدامها، كما تم استخدام محتويات هواتف معظمهم ومنشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي كأدلة لاتهامهم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق