منوعات

دعوى قضائية ضد أصالة نصري بتهمة إزدراء الأديان

عربي تريند_ تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ رسمي للنائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، ضد المطربة السورية أصالة نصري، يتهمها فيه بازدراء الأديان.

وبحسب موقع إرم نيوز، أصدر المكتب القانوني للمحامي صبري بياناً أن هذا البلاغ تم تقديمه بسبب استخدام أصالة جزءا من حديث نبوي في أغنيتها الجديدة ”رفقا“، ضمن ألبومها الأخير الذي طرحته أخيرا بعنوان ”لا تستسلم“.

وأضاف البيان أن ما حدث يُعد بموجب القانون جريمة ”ازدراء أديان“ يعاقب عليها القانون بموجب نص المادة 98 من قانون العقوبات.

وطالب البيان النائب العام بإدراج اسم أصالة نصري، على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد واستدعائها للتحقيق معها في ما ورد بهذا البلاغ، بل وإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

ونوّه بيان سمير صبري بأن بلاغه قال إن أغنية ”رفقا“ التي غنتها أصالة بألبومها الغنائي دعت الأزهر الشريف لإصدار بيان رسمي، مستندا إلى بيان مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف، الذي طلب عدم الاستماع أو الترويج لأي أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، كون هذا غير جائز شرعا ولا يليق بمقام النبوة.

وأحدثت أغنية ”رفقاً“ الجديدة للمطربة السورية أصالة نصري جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب اقتباسها كلمات من الحديث النبوي الشريف ”استوصوا بالنساء خيرا“، حتى اتهمها البعض بالإساءة للدين.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق