رياضة تريند

بلاتيني يفاجئ الجميع: أرشح هذا اللاعب للفوز بالكرة الذهبية

تتوجه وسائل الإعلام نحو أساطير ونجوم كرة القدم السابقين، لمعرفة آرائهم حول مستوى اللاعبين الحاليين، وما تقدمه الأندية والمنتخبات في البطولات المحلية والقارية والعالمية، والمستحقين للجوائز الجماعية والفردية، خاصة “الكرة الذهبية”، التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ونَقلت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن أسطورة المنتخب الفرنسي، ونادي يوفنتوس الإيطالي، والفائز بجائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات متتالية (1983، 1984، 1985)، ورئيس الاتحاد الأوروبي “يويفا” السابق ميشيل بلاتيني، قوله: “أتمنى أن أرى قلب دفاع الديوك، ونادي ريال مدريد الإسباني رافايل فاران، يفوز بالكرة الذهبية”.

وأضاف ميشيل بلاتيني: “ليس من السهل في عام واحد، أن يفوز لاعب واحد ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ناديه، وبكأس العالم، لكن المدافع الفرنسي رافايل فاران فعل ذلك، مع ريال مدريد، ومنتخب الديوك في روسيا 2018”.

وختم بلاتيني حديثه، بقوله: “رافايل فاران لاعب عظيم، لم لا يكون هو الفائز بالجائزة، ونتائجه تتحدث عنه، وكونه مدافعاً فذلك لا يمنعه من نيل الكرة الذهبية، إذ سبقه الإيطالي فابيو كانافارو في عام 2006، وفاز بها”.

جدير بالذكر أن اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية، سيتم الإعلان عنه في 3 ديسمبر/كانون الأول المقبل، إذ تم ترشيح كل من، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمصري محمد صلاح، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والفرنسي رافايل فاران، إضافة إلى مواطنَيه كليان مبابي، وأنطوان غريزمان.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى