العرب تريند

إجراءات أمنية مشددة بمحيط المصالح الأمريكية في عمّان

تشهد المصالح الأمريكية في عمان احترازات أمنية غير عادية، عشية نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس المحتلة، غداً الاثنين بالتزامن مع الذكرى الـ 70 على النكبة الفلسطينية.

وقالت مصادر أمنية لـ24 “إن هذه الإجراءات الأمنية في محيط المصالح الأمريكية هي اعتيادية واحترازية، تتخذها السلطات الأردنية، في حال وجود أحداث مهمة بالمنطقة تتعلق بأي دولة لها مصالح في المملكة”.

وأوضحت أن “السلطات الأردنية كعادتها لا تقبل بحدوث أي اختراق أمني على أراضيها، وتعمل جاهدة للمحافظة على ميزة الأمن والأمان التي تتمتع بها المملكة وسط محيط ملتهب تسوده الفوضى الأمنية والعسكرية”.

وقال شهود عيان “إن الأمن الأردني زاد من تواجده في محيط السفارة الأمريكية في عمان، فيما أعلنت عدد من المؤسسات الأمريكية التي تعمل في عمان عن عطلة رسمية لموظفيها في يوم نقل السفارة.

ومن المتوقع أن تشهد العاصمة الأردنية عمّان، في يوم نقل السفارة الأمريكية، فعاليات احتجاجيه رداً على الخطوة الأمريكية.

ونقلت وسائل إعلام عدة عن مصادر إسرائيلية أن الموعد الذي تم اختياره هو 14 مايو (آيار) كونه يصادف الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في 6 ديسمبر(كانون الأول) الماضي، اعتبار القدس، عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها، ما أشعل غضباً في الأراضي الفلسطينية، وتنديداً عربياً وإسلامياً ودولياً، وخيب آمال الفلسطينيين الذين يريدون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم.

المصدر
24
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى