فنونمصر

إلغاء العروض الخاصة لأفلام العيد في مصر

على غير العادة، تم إلغاء كافة العروض الخاصة للأفلام السينمائية، التي من المقرر أن تنافس ضمن السباق السينمائي لموسم عيد الأضحى.

فقد أعلن المطرب تامر حسني بالأمس إلغاء العرض الخاص لفيلم “البدلة”، موضحاً أن عدم انتهاء العمل في الفيلم هو سبب إلغاء عرضه الخاص سواء في مصر أو الإمارات.

واللافت أن منتج الفيلم وليد منصور أعطى سبباً مخالفاً يتمثل في عدم وجود داعٍ لإقامة عرض خاص، خاصة أنه يفصلنا عن عيد الأضحى يوم واحد فقط، مؤكدا أنه سيتم طرح الفيلم للجمهور بدور السينما.

وكان صناع أفلام العيد يحرصون دائما على عمل دعاية للفيلم عن طريق إقامة العروض الخاصة ليشاهدها النقاد والصحافيون والمقربون من أبطال العمل، والتقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي والحديث عن العمل كنوع من الترويج، إلا أن المنتجين ألغوا هذا الأمر تماماً هذا العام بسبب ضيق الوقت؛ كونهم يقومون بتصوير العمل حتى الساعات الأخيرة من دخول السباق السينمائي أو لأسباب أخرى غير معلنة.

وبسبب وجود مخرج الفيلم سامح عبد العزيز في السجن على خلفية اتهامه في قضية مخدرات، تقرر أن يعرض فيلمه “سوق الجمعة” للفنان عمرو عبد الجليل، للجمهور مباشرة وعدم الاحتفال بالعمل بسبب ظروف مخرجه.

وقد عُرض مباشرة للجمهور فيلم “بني آدم”، وهو بالتأكيد ما أغضب بطل العمل يوسف الشريف؛ كونه كان في حاجة لدعم وسائل الإعلام له، لأن هذا العمل يشهد عودته للسينما بعد غياب تسع سنوات منذ أن قدم فيلمه “العالمي”، وانشغل بعدها بتقديم المسلسلات التليفزيونية في موسم شهر رمضان.

وكان صناع فيلم “تراب الماس” وهم آسر ياسين ومنة شلبي والكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد قد احتفلوا ببدء عرض العمل من دون عرض خاص رسمي، حيث اقتصر الحضور على المقربين من أسرة العمل سواء الفنانون أو الصحافيون، وكان الحفل برعاية إحدى شركات الاتصالات.

وقام أبطال فيلم “الكويسين” بجولة في بعض دور العرض، للترويج له والاستغناء عن إقامة أي عرض خاص للفيلم، الذي يشارك في بطولته أحمد فهمي وشيرين رضا وحسين فهمي وإخراج أحمد الجندي، وقبلها بيومين اعتذر المنتج أحمد السبكي عن إقامة عرض خاص لفيلم “بيكيا”، الذي يقوم ببطولته محمد رجب وأيتن عامر، وإخراج محمد حمدي، دون تقديم أسباب، ولكن يبدو أنه خشي من المشاكل والأزمات التي تصل إلى حد التشابك بالأيدي بين أمن السينما والصحافيين.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى