الاردن

انفجارات قوية تهز قاعدة عسكرية على مشارف العاصمة الأردنية

عربي تريند_ قال مصدر أمني أردني إن سلسلة انفجارات قوية هزت قاعدة عسكرية على مشارف مدينة الزرقاء إلى الشمال الشرقي من العاصمة عمان.

وقال سكان في بقاع من الزرقاء إن نوافذ منازلهم تهشمت وأمكن رؤية ألسنة لهب ضخمة.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الانفجارات كانت في منطقة الغباوي إلى الشرق من مدينة الزرقاء. لكنها لم تذكر تفاصيل.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إن انفجاراً وقع في الساعات الاولى من فجر اليوم الجمعة بمستودع يحتوي على قنابل مورترز غير صالحة للاستعمال تابع للقوات المسلحة – الجيش العربي يقع شرق مدينة الزرقاء .
واضاف العضايلة أن التحقيقات الاولية تشير إلى أن الانفجار نتج عن تماس كهربائي في المستودعات التي تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة بالسكان وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات. وأضاف “وفقاً للقيادة العامة فإنه حتى اللحظة لم تسجل أي إصابات نتيجة الانفجار”.

وصرح مصدر مسؤول في القوات الأردنية المسلحة في بيان أن الانفجار وقع في منطقة غير مأهولة بالسكان، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على أساب الحادث.

وأوضح البيان أن الانفجار وقع في أحد مستودعات الذخائر قيد التفكيك.

وأفادت وسائل إعلام محلية أردنية في وقت سابق، ليل الجمعة، عن وقوع انفجار ضخم في مدينة الزرقاء (وسط) واندلاع حريق في المكان.

ونقلت صحيفة “الغد” على لسان مصدر أمني لم تسمه، بأن الحادثة هي انفجارات وقعت في معسكرات المدفعية التابعة للجيش العربي بمنطقة الغباوي في محافظة الزرقاء، وأن الجهات الأمنية تعمل على اخماد الحريق.

وفي وقت لاحق، أعلن التلفزيون الأردني الرسمي في خبر عاجل ليل الخميس-الجمعة أنّ انفجارات دوّت في منطقة الغباوي شرق مدينة الزرقاء الواقعة إلى الشرق من العاصمة عمّان، من دون أن يوضح طبيعتها ولا ما إذا كانت قد أسفرت عن خسائر بشرية أو أضرار مادية.

وقال التلفزيون في خبر عاجل “انفجار في منطقة الغباوي في الزرقاء”، علماً بأنّ محافظة الزرقاء تضمّ العديد من معسكرات الجيش الأردني.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق