العالم تريند

كوشنر: العرب بدؤوا يفقدون صبرهم تجاه الفلسطينيين والرحلات بين السعودية والبحرين وإسرائيل باتت مفتوحة بالكامل

عربي تريند_ أعلن كبير مستشاري الرئيس الأميركي وصهره، جاريد كوشنر، أن الأجواء السعودية والبحرينية ستكون مفتوحة بالكامل لكل الرحلات الإسرائيلية المتّجهة شرقًا، وليس إلى الإمارات العربية المتحدة حصرًا، لافتًا إلى أن الأجواء الإسرائيلية ستكون أيضًا مفتوحة في المقابل لطائرات المملكتين الخليجيتين.

وعبرت أوّل طائرة إسرائيلية تقلع إلى أبو ظبي الأجواء السعودية نهاية شهر أغسطس/آب الماضي، وكان على متنها كوشنر نفسه، الذي كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه سعى بعد ذلك لإقناع السعودية بالسماح بعبور الطائرات الإسرائيلية نحو الهند من خلال مجالها الجوّي، قبل أن يعلن أخيرًا أنها وافقت على مرور كافة الرحلات الإسرائيلية فوق أجوائها رفقة البحرين.

وقال كوشنر: “حينما يقدّم الناس طلباتهم (بالعبور فوق أجواء السعودية والبحرين)، سوف يضمنون أنها ستحظى بالموافقة. هذا سيوفر الكثير من الوقت، ويقوّض حاجزًا ظلّ قائمًا لـ72 عامًا”.

واعتبر كوشنر أن السعودية والبحرين ستستفيدان في المقابل من تقليص مدى رحلاتهما إلى أوروبا.

وعلى ضوء إحباط الجامعة العربية بالأمس، خلال اجتماعها على مستوى وزراء الخارجية العرب، المسعى الفلسطيني لإدانة خروج الإمارات عن الإجماع العربي ممثّلًا بمبادرة السلام، قال كوشنر إن ذلك يعدّ “دليلًا على تحوّل مهم في الشرق الأوسط”.

وأشار كوشنر إلى أن “صبر السعودية والعرب تجاه الفلسطينيين ربّما بدأ ينفد”، قائلًا إن العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، محمد بن سلمان، “يشعران بقوّة تجاه القضية الفلسطينية، ويودّان أن يشاهدا الفلسطينيين يعملون على صفقة عادلة ويحسّنون مستوى عيش شعبهم”.

واستدرك قائلًأ: “لكن مرّة أخرى، سيعملان في نهاية المطاف من أجل المصلحة العليا للسعودية والمواطنين السعوديين والمسلمين عبر العالم، وهما يأخذان هذه المسؤولية على محمل الجد”.

وأردف: “سنرى ماذا سيحصل، ومتى، وكما تعلمون، هم يريدون القيام بذلك (الاتفاق مع إسرائيل)، لكنني سأقول ثمة الكثير من الناس يفقدون صبرهم حيال القيادة الفلسطينية”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق