فنون

نجوى كرم تتأثر بحرائق سوريا وفيضانات السودان: “لا أعلم من باع الوطن”

عربي تريند_ احتفاء بعيد مولد السيدة العذراء وجهت النجمة اللبنانية نجوى كرم رسالة ذات دلالات عميقة تدعو إلى عودة الإنسان إلى الذات والتأمل، وقالت في تغريدة لها عبر حسابها على “تويتر”: “يا #مريم –العذراء ميلادك خطة وضعها ربنا حتى يتغير مفهوم الإنسان وتتطهر أرحام النساء”.

وأعربت نجوى، من جهة أخرى، عن تضامنها مع سوريا بعد كارثة الحرائق التي اندلعت في جبال اللاذقية وحمص وحماه وقضت على مساحات خضراء شاسعة، كما أعربت في الوقت عينه عن تعاطفها مع السودان بعد ارتفاع غير مسبوق لمنسوب مياه نهر النيل الذي أسفر عن حصول فيضانات أغرقت العاصمة الخرطوم وضواحيها. واستخدمت هاشتاغ #سوريا و#السودان قائلة: “الله ينجينا.. بعد في الهَوا”، في إشارة واضحة منها إلى الكوارث العديدة والمختلفة التي أصابت الدول العربية هذا العام.

إلى ذلك، أكدت النجمة اللبنانية أن الشعب هو الوحيد الذي يدفع الأثمان في الأزمات ولا سيما الحروب، مستشهدة بروائع الراحل الكبير محمود درويش أحد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب حيث نشرت مقطعا من هذه الروائع التي تتحدث عن الأمر وكتبت: “من روائع محمود درويش ستنتهي الحرب ويتصافح القادة وتبقى تلك العجوز تنتظر ولدها الشهيد وتلك الفتاة تنتظر زوجها الحبيب، وأولئك الأطفال ينتظرون والدهم البطل، لا أعلم من باع الوطن ولكنني رأيت من دفع الثمن”.

وتفاعل المتابعون مع تغريدة نجوى التي حظيت بإعجابهم، مثنين على حقيقة المضمون كون الشعب هو الذي يدفع الأثمان وحده ولا سيما ما يحصل في لبنان.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق