فنون

رحيل الفنانة المصرية عايدة كامل

عربي تريند_ رحلت عن عالمنا صباح أمس الاثنين الفنانة المصرية الكبيرة عايدة كامل عن عمر يناهز 89 عاما، وشيع جثمانها بعد ظهر أمس، من أمام مستشفى دار الفؤاد، التي دخلتها بعد معاناة مع عدة أمراض.
وكانت الفنانة الراحلة قد طلبت من جمهورها ومحبيها الدعاء لها خلال الوعكة الصحية التي مرت بها فى منتصف شهر أغسطس/ آب الماضي، حيث كتبت عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، «أنا في طريقي للمستشفى.. محتاجة دعواتكم ويا رب ردني إلى ابني وأسرتي وكل حبايبي.
وقد نعتها الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، وأبدت حزنها لرحيل مجموعة من علامات قوى مصر الناعمة خلال هذا العام. وقالت إن فن التمثيل فقد إحدى نجماته البارزات والتي نجحت في وضع بصمة مميزة على الشخصيات التي قامت بأدائها، وأضافت أن أعمالها ستبقى خالدة في تاريخ الفن وتقدمت بالعزاء لأسرتها ومحبيها داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته.
ولدت عايدة كامل في عام 1931 درست الإذاعة في الجامعة وحازت البكالوريوس، وعملت في السينما منذ مطلع الخمسينيات، ومن أفلامها: (ست الحسن، لحن الخلود، دايمًا معاك، الوسادة الخالية، إسماعيل يس في الطيران، إسكندرية ليه؟) ثم كرست جهودها للدراما التلفزيونية منذ الثمانينات، ومن أهم مسلسلاتها: (بين القصرين، القضاء في الإسلام، هوانم غاردن سيتي).

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق