العالم تريند

الجهات الأوروبية المانحة للبنان ستجتمع عبر الفيديو الأحد

عربي تريند_ تشارك المؤسسات الأوروبية في مؤتمر للجهات المانحة تنظمه فرنسا، الأحد، لتأمين مساعدات إنسانية عاجلة لسكان مدينة بيروت، التي هزها انفجار عنيف الثلاثاء، كما أعلنت، اليوم الجمعة، المفوضية الأوروبية.

وأعلن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، إريك مامر ، أنّ “المفوضية ستمثل بالمفوض المكلف المساعدة الإنسانية جانيز لينارتشيتش. وسينظم المؤتمر عبر الفيديو بهدف جمع أموال لتقديم مساعدة إنسانية عاجلة” للبنان.

وفي السياق، يزور رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، بيروت، السبت “تأكيداً على تضامن أوروبا مع الشعب اللبناني” وللقاء المسؤولين بعد الانفجار المدمر الذي هز بيروت، الثلاثاء.

وكتب في تغريدة “في حالة صدمة وحزن، نقف إلى جانب كل الذين تضرروا بالانفجار وسنقدم المساعدات”.

وسيلتقي المسؤول البلجيكي الرئيس ميشال عون ورئيس البرلمان نبيه بري ورئيس الوزراء حسان دياب.

والخميس، أعلن الاتحاد الاوروبي صرف 33 مليون يورو لتمويل أول مساعدة عاجلة للبنان، وإرسال موارد مادية منها سفينة مستشفى إيطالية لتقديم المساعدة لطواقم الإغاثة في بيروت، بعد الانفجار العنيف، الثلاثاء.

ووقع انفجار ضخم في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت، بعد اندلاع حريق فيه، الثلاثاء، سرعان ما أتى على 2750 طناً من “نترات الأمونيوم” كانت مخزنة فيه منذ سنوات، محوّلاً بيروت في دقائق إلى ركامٍ، موقعاً أكثر من 150 قتيلاً و5 آلاف جريح وعشرات آلاف المشرّدين، في وقت يستمرّ البحث، اليوم الجمعة، عن مفقودين لم يُعرف عنهم شيء حتّى الساعة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق