العالم تريند

أردوغان: عرضت اللقاء ببشار الأسد بحضور بوتين

عربي تريند_ كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، أنه عرض على نظيره الروسي فلاديمير بوتين إجراء لقاء ثلاثي بين الرئيسين التركي والروسي ورئيس النظام السوري.

وجاء ذلك في تصريح أدلى به للصحافيين في أثناء عودته إلى تركيا، قادماً من تركمانستان التي زارها أمس لحضور “القمة الثلاثية الأولى بين زعماء تركيا وأذربيجان وتركمانستان” التي عقدت في مدينة تركمانباشي.

وقال أردوغان في هذا الخصوص: “عرضت على بوتين عقد لقاء ثلاثي بين زعماء تركيا وروسيا والنظام السوري، وتلقى العرض بإيجابية، وبهذا الشكل نكون قد بدأنا بسلسلة اللقاءات”.

وأضاف قائلاً: “نريد أن نقدم على خطوة ثلاثية تركية روسية سورية، ولذلك يجب أولاً عقد لقاءات بين أجهزة الاستخبارات، ومن ثم وزراء الدفاع، ثم وزراء الخارجية”.أخبار

ولفت أردوغان إلى أن “هناك مشكلة يجب التعامل معها بسرعة، وهي أن التنظيمات الإرهابية في شمال سورية تتحرش بتركيا من وقت لآخر”. وأردف: “الإرهابيون يهددون ويستفزون بلدنا من هناك (شماليّ سورية)، ووفقاً لاتفاقات سابقة، سواء أستانة أو سوتشي، يحق لنا القيام بما يلزم ضمن ممرنا الأمني ​​الذي يصل إلى عمق 30 كيلومتراً”.

وأشار إلى “وجود جهات ترعى التنظيمات الإرهابية في الداخل السوري”، مبيناً أن “وحدات حماية الشعب” يتلقى الدعم الأكبر من قوات التحالف الدولي.

وحذر الرئيس التركي التحالف الدولي، وخاصة الولايات المتحدة، من دعم “وحدات حماية الشعب”، وقال: “إذا كنتم ستواصلون إمداد هذا التنظيم الإرهابي بالأسلحة والمعدات والذخائر، فإننا سنتدبر أمرنا بأنفسنا وسنقوم بما يلزم لإبعاد تهديد الإرهاب عن حدودنا”.

(الأناضول)

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى