العرب تريند

انفجار الأردن نتج عن عمل مدبر وليس حادثا عرضيا

كشفت تحقيقات وزارة الداخلية الأردنية عن أن الانفجار الذي وقع في مركبة تابعة لقوات الدرك أمس الجمعة وأسفر عن مقتل شرطي وجرح ستة آخرين، ناجم عن عبوة ناسفة

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت إنه “على إثر حادثة الانفجار التي وقعت مساء أمس لدورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص، قامت الفرق الأمنية المختصة بالتحقيق وجمع كافة الأدلة المتوفرة من موقع الحادثة، وخلصت بتحقيقها إلى أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة، بدائية الصنع”.

وذكر البيان أن التحقيقات أشارت إلى أن العبوة الناسفة “تم زرعها أسفل موقع اصطفاف الدورية المشتركة، قبل وصولها للقيام بواجبها الاعتيادي كنقطة غلق في الطوق الخارجي لموقع مهرجان الفحيص، الأمر الذي أدى إلى استشهاد الرقيب علي عدنان قوقزة وإصابة ستة من أفراد الدورية (أربعة من قوات الدرك واثنين من قوة الأمن العام)”.

وأكد البيان أن “هذا العمل الجبان لن يزيد الأجهزة الأمنية إلا عزما وإصراراً على أداء واجبها المقدس في الحفاظ على أعراض وأموال وأرواح المواطنين”.

وتوعد بملاحقة “الزمرة الجبانة الفاعلة والاقتصاص منها بشدة، شأنها شأن كل من حاول أو يحاول العبث بأمن الوطن”.

بدوره وفي أول تعليق له على الحادث غرد رئيس الحكومة الأردنية عمر الرزاز في صفحته بموقع تويتر ” نترحّم على روح شهيدنا البطل علي عدنان قوقزة، الذي التحق بقوافل شهدائنا الأبرار ممّن قدّموا أرواحهم في سبيل الوطن والأمّة، وسيبقى #الأردن دوما سيفا صارما على عنق الإرهاب الغاشم”.

من جهتها دانت السعوديةالسبت، التفجير مؤكدة تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب الأردن ضد الإرهاب والتطرف.

وعبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لتفجير دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام الأردنيتين في منطقة الفحيص غرب العاصمة الأردنية عمّان.

المصدر
عربي 21
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى