فنون

الحكم بالسجن النافذ 8 أشهر على المطربة المغربية دنيا بطمة

عربي تريند_ قضت محكمة مغربية من الدرجة الأولى في مدينة مراكش بالسجن النافذ ثمانية أشهر بحق الفنانة المغربية المثيرة للجدل دنيا بطمة بعد ان ادانتها بتهمة “بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد” تهما اخرى على خلفية ما يعرف بالمغرب بـ”حساب حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير وابتزاز شخصيات فنية ورجال أعمال داخل المغرب وخارجه.
وأنهت المحكمة الابتدائية بمراكش، منتصف في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، الطور الأول من مسلسل محاكمة المشاركين بحساب “حمزة مون بيبي” الذي كان يقوم بحملات تشهير عنيفة ضد العديد من مشاهير الفن والمجتمع، وأصدرت أحكامها في حق كل من الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، إضافة إلى المصممة عائشة عياش.
وقضت المحكمة التي بدأت جلستها الأخيرة أول أمس الثلاثاء وتواصلت أمس الأربعاء واليوم الخميس بالسجن 8 أشهر حبسا نافذا في حق المغنية وخريجة “أراب أيدول” دنيا بطمة، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بطمة بسنة واحدة سجنا نافذا، وسنة ونصف سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر سجنا في حق صوفيا شكري مالكة ومسيرة شركة بالرباط.
وينتظر أن يتم استئناف هذه الأحكام في آجالها القانونية، لتبقى دنيا باطمة في حالة سراح، فيما ستبقى شقيقتها ابتسام ومصممة الأزياء عائشة ع وصوفيا ش في حالة اعتقال. وحضرت دنيا باطمة، للمرة الثالثة للمحكمة أمس الأربعاء، وسط حراسة مشددة من معاونيها الذين اصطدموا مع صحفيين حاولوا أخذ تصريحات من الفنانة أثناء ركوبها السيارة.
وتوبعت بطمة بحالة سراح مع مراقبة قضائية ومنع السفر بتهم «المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام».
فيما توبعت شقيقتها ابتسام، في حالة اعتقال، بـ«جنح الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك عن طريق الأنظمة المعلوماتية ونشر أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبثها قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد عن طريق الدخول الى نظام المعالجة الآلية».
وتوبعت عائشة عياش، بتهم «الوساطة في الدعارة وأخذ نصيب مما يحصل عليه الغير من الدعارة، ناهيك عن الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك، بالإضافة إلى بث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والنصب ومحاولة النصب والتهديد بإفشاء أمور شائنة، والمشاركة في إفشاء السر المهني وإهانة هيئة منظمة والتهديد».

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق