رياضة تريند

“فيفا” يعلن جدول مباريات مونديال قطر 2022

عربي تريند- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم جدول بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك قبل عامين من انطلاق الحدث الرياضي الضخم لأول مرة في المنطقة العربية، حيثُ سيقص منتخب “العنابي” شريط الافتتاح.

وسيكون ملعب “البيت” في مدينة الخور، الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج مسرحاً للمباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2022، عند الساعة الواحدة ظهراً يوم الاثنين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، وسيكون الطرف الأول في المباراة مُحدداً من الآن، وهو صاحب الأرض والجمهور المنتخب القطري.

وحُدِّدت أوقات انطلاق مباريات دور المجموعات في الساعة 13:00 و 16:00 و 19:00 و 22:00، وانطلاق المباريات التي تُلعب في ذات التوقيت (مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات)، ومباريات مرحلة خروج المغلوب في الساعة 18:00 والساعة 22:00 ليلاً.

وسيشهد ملعب “خليفة الدولي” المباراة الترتيبية من أجل تحديد صاحب المركز الثالث في 17 من ديسمبر/ كانون الأول، بينما ستُلعب المباراة النهائية بعد ذلك بيوم واحد في الساعة 18:00 على ملعب “لوسيل” أمام نحو 80.000 متفرج.

وبهدف توفير الراحة الكافية لكل المنتخبات بين مبارياتها، ستُلعب أربع مباريات يومياً خلال دور المجموعات الذي سيمتد لـ 12 يوماً، وهذا سيسمح للجماهير بالاستمتاع بجدول متكامل ومثير، إذ ستُخوّل الطبيعة المدمجة والمتقاربة للبطولة – دون الحاجة للرحلات الجوية بين الملاعب – للمنظمين وللمرة الأولى في تاريخ المنافسة بتلبية طلبات كل مباراة على حدة، وذلك من أجل مصالح وراحة المشجعين والفرق ووسائل الإعلام.

وسيتحقق ذلك من خلال اختيار أيام لعب كل مجموعة واستاد وتوقيت انطلاق كل مباراة، ولن يتأتّى ذلك إلا بعد القرعة النهائية المزمع إجراؤها بعد نهاية روزنامة تصفيات المباريات الدولية المؤهِّلة في شهر آذار/ مارس 2022، إذ سيتسنّى بعد ذلك معرفة المتنافسين ومناقشة ما إذا كان بالإمكان تقديم مباريات بمزايا أكثر للمتابعين من منازلهم من خلال التوقيت المناسب، وللمشجعين الحاضرين في قطر من خلال اختيار الملاعب.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق