فنون

عمر العبداللات يُغنّي لـ21 مدينة فلسطينية

أطلق الفنان الأردني عمر العبداللات ألبومه الجديد “فلسطين من النهر إلى البحر”، والذي يشتمل على 21 أغنية، كل واحدة عن مدينةٍ فلسطينية. وقال في تقديمه إن هذا العمل هدية إلى فلسطين وشعبها في جميع دول العالم، وإنه يأتي إيماناً منه بالدور الإيجابي بأن الفن هو المرآة الحقيقية والصادقة التي تعكس ثقافة الشعوب ومشاعرها.

وقال: “الفن هو الرسالة الأسمى التي تخترق البيوت بدون استئذان، وتعمل على تعزيز وترسيخ المفاهيم والقيم، ونقلها عبر الأجيال، فكان لا بد من توظيف الفن لخدمة قضيتنا الأولى (القضية الفلسطينية)، وإعطائها مساحة أكبر في أعمالنا الغنائية، لنساهم في الجهود المبذولة لمواصلة دعم القضية بكل جهودنا ورسائلنا الصادقة”.

وسيتوجه عمر العبداللات إلى فلسطين قريباً، لإطلاق هذا العمل بالتعاون مع شركة جوال للاتصالات، والتي ستقوم بتوزيع الألبوم وطرحه في كل أنحاء فلسطين.

وقد تعاون الفنان الأردني في هذا الألبوم مع عدد من الشعراء والملحنين، ومنهم الفنان الكاتب والملحن مهدي الشيخ الذي كتب ولحن مجموعه كبيرة من أغاني الألبوم، وهي القدس وطولكرم وسلفيت وصفد وحيفا والخليل والرملة واللد وبيسان وقلقيلية وطبريا ويافا وجنين وعكا وبئر السبع وأريحا.

كما كتب العبداللات نفسه كلمات أغنية رام الله ولحنها، وقد تعاون أيضاً مع الشاعر يوسف عطية بكلمات أغنية طوباس، ولحنها العبداللات. وكتب كلمات أغنية غزة الشاعر رامي اليوسف، ولحنها العبداللات. وقام بتوزيع ألبوم “فلسطين من النهر الى البحر” الموزع الموسيقي محمد القيسي، وتم التسجيل والميكساج في استديوهات ميوزك ساوند.

ويذكر أن عمر العبداللات أدى من كلماته وألحانه أغنية “يمه هدوا دارنا وأغنية يا جبل ما يهزك ريح”. ومن كلمات الشاعر الليبي علي الكيلاني، غنى أغنية “قسما يا غزة بالمعزة قادم”، و”يا غزة يا الجنة”. كما شارك في مجموعة من الأوبريتات التي تغنت بفلسطين.

المصدر
العربي الجديد
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى