العرب تريند

السودان يعلن إجراء تعديل وزاري على الحكومة الانتقالية

عربي تريند_ تقدم جميع وزراء الحكومة الانتقالية في السودان باستقالاتهم لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك صباح اليوم الخميس فيما أعلنت وكالة السودان للأنباء أن تعديلا وزاريا في الطريق ، في وقت كشفت فيه مصادر حكومية أن التعديل سيشمل 7 من الوزراء .

وقالت مصادر وزارية لـ ” القدس العربي” تلقينا اتصالا للحضور إلى اجتماع طارئ مع رئيس الوزراء ،وعند حضورنا واستمعنا إليه وقررنا تقديم الاستقالات، حتى نتيح له الفرصة لاختيار وإعفاء من يريد من الوزراء دون أن يشكل ذلك حرجا عليه” .

فيما قالت وكالة الأنباء الرسمية سونا أن رئيس الوزراء سيجري تعديلا وزاريا ” التزاماً بما جاء في خطابه في ٢٩ يونيو الماضي .”

فيما قال مصدر حكومي لصيق بمطبخ صنع القرار في السودان لـ” القدس العربي” إن التعديل سيطال 7 وزراء من جملة وزراء الحكومة ،ومن ثم ستتاح الفرصة لتحالف الحرية والتغيير لاختيار البدلاء مع أن هذا التعديل لن يكون الأخير، فهناك قرارات أخرى قادمة بشأن الوزارات وعددها ،فالسلام يتطلب الكثير من العمل لجهة تمثيلهم في الحكومة“.

ويشار إلى أن السودان، بدآ في 21 أغسطس/ آب 2019، فترة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات، يتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وتحالف “قوى إعلان الحرية والتغيير”، بجانب حكومة انتقالية.

وجاءت الفترة الانتقالية بعد أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان 2019، عمر البشير (1989- 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر 2018، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق