فلسطين

وزارة الصحة الفلسطينية تسجل 255 إصابة جديدة بفيروس كورونا

عربي تريند_ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 255 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، منذ التحديث المسائي للإصابات يوم أمس الاثنين وحتى صباح اليوم، ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين (الضفة الغربية بما فيها القدس وضواحيها وكذلك قطاع غزة) إلى 2698 إصابة بالفيروس منذ ظهوره في فلسطين.
وأوضحت الوزارة في بيان صحافي، أن من بين الإصابات الجديدة المعلن عنها صباح اليوم، 53 في محافظة القدس، 2 محافظة رام الله والبيرة، 181 محافظة الخليل، 1 محافظة طولكرم، 5 محافظة بيت لحم، 11 محافظة نابلس، 2 محافظة أريحا والأغوار.

وأشارت الوزارة إلى أن الحالة الصحية للمصابين، بينها 13 في العناية المكثفة منها 3 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي ووضعها حرج، وأن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 2698، وعدد الحالات النشطة 2065، وعدد حالات التعافي: 625، وعدد حالات الوفاة 8.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أعلنت أمس إصابة 40 من الكادر الطبي الفلسطيني من أطباء وأطباء أسنان وممرضين وفنيي أشعة، تم حجرهم وتوفير كافة مستلزمات الوقاية الشخصية لهم.

وأكدت في تصريح صحافي، تعيين 280 شخصاً جديداً ضمن الكوادر الطبية؛ من بينهم 53 سيعملون في محافظة الخليل، والباقي سيتم توزيعهم على كافة مشافي الوطن، وذلك إثر تزايد انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت أن محافظة الخليل تعد من أكثر المحافظات التي هي بحاجة للدعم الطبي؛ بسبب انتشار الفيروس، حيث إن 60 في المائة من الإصابات سجلت فيها نتيجة المشاركة في المناسبات الاجتماعية وتحديدا الأعراس.

وبينت الكيلة أنه وخلال زيارتها لمحافظة الخليل ولقائها بكامل القطاع الطبي في المحافظة، تم وضع خطة شاملة للحد من انتشار فيروس كورونا.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق