العرب تريند

الحوثيون يعلنون السيطرة على مساحات واسعة بالبيضاء ويتوغلون بمأرب

عربي تريند_ أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، اليوم الإثنين، السيطرة على مساحة تقدر بـ 400 كيلومتر مربع بمحافظتي البيضاء ومأرب، في اختراق جديد صوب معاقل الحكومة اليمنية الشرعية.
وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، في بيان صحافي، إن قواتهم سيطرت على مديرية ردمان، بالبيضاء بالكامل، وهي المعقل الرئيسي للزعيم القبلي ياسر العواضي الذي دعا لاستنفار القبائل ضدهم قبل أسابيع.
وكشف سريع في البيان الذي أذاعته قناة “المسيرة” الناطقة بلسان الجماعة، عن السيطرة على جبهة قانية، وصولًا إلى مناطق ماهلية.

وبذلك، يتوغل الحوثيون للمرة الأولى في أجزاء واسعة من مديرية العبدية بمحافظة مأرب النفطية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وهو ما تنفيه القوات الحكومية.
وأشار المسؤول العسكري الحوثي، إلى أن المكاسب الميدانية تحققت رغم غطاء جوي من التحالف السعودي الإماراتي، تمثل في أكثر من 200 غارة على قواتهم.

وزعم سريع أن الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية والقبائل المناهضة لهم، بلغت 250 قتيلًا ومصابًا وأسيرًا، وتم تدمير ما لا يقل عن 20 مدرعة وآلية، مضيفا أن المكاسب الميدانية تحققت لهم خلال معارك استمرت 3 أيام فقط، فيما تم تحرير معقل الزعيم القبلي ياسر العواضي خلال 24 ساعة.

وفي سياق موازٍ، كشفت مصادر حكومية يمنية لـ “العربي الجديد”، أنه تم القضاء على خلية تابعة للحوثيين في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، وذلك بعد اشتباكات استمرت منذ مساء أمس الأحد وحتى ظهر الإثنين.
ووفقا للمصادر، فقد انتهت المعارك بالقضاء على 8 أفراد من الخلية الذين ينحدرون من منطقة الخشعة، شمالي مأرب.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق