العالم تريند

منظمة الصحة العالمية: علاجات كورونا تحتاج إلى ميزانية كبيرة

عربي تريند_ قال خبراء مسؤولون عن حملة عالمية لتطوير وتصنيع لقاح وعلاج لمواجهة فيروس كورونا إنّ طموحاتهم تتطلب ميزانية كبيرة.
وقدّمت منظمة الصحة العالمية وحلفاؤها عرضاً للحملة التي يطلق عليها اسم “آكت أكسيلريتور”، والتي تهدف إلى الحصول على لقاح مضاد لكوفيد-19، المرض الذي يسببه الفيروس، وأدوات العلاج للأكثر احتياجاً حول العالم، بغض النظر عن التكلفة.

وجاءت تصريحات الخبراء عشية مؤتمر للاتحاد الأوروبي لحشد الدعم والأموال للمبادرة التي تجنبتها الولايات المتحدة حتى الآن.

وقالت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها إنّ المشروع في نهاية المطاف يحتاج إلى أكثر من 31 مليار دولار حتى نهاية العام 2021، من أجل اللقاحات والعلاجات والتشخيصات لمكافحة المرض الذي أصاب أكثر من 9.6 ملايين شخص، وأودى بحياة ما يزيد على 490 ألفاً، في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة نغوزي أوكونجو – إيويالا، وهي أحد المبعوثين الخاصين للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى الحملة، “إذا لم نقم بالاصطفاف الآن، فإنّ الكلفة البشرية والألم الاقتصادي سوف يتفاقمان. على الرغم من أنّ هذه الأرقام تبدو كبيرة، إلاّ أنها ليست كذلك عندما نفكر في البدائل”.
وأضافت: “لنفكر فقط في تريليونات الدولارات التي كان يجب إنفاقها من أجل تحفيز الاقتصادات مرة أخرى. إذا أنفقنا المليارات الآن، سنتمكن من تجنب إنفاق تريليونات لاحقاً. كوفيد-19 أزمة تؤثر علينا جميعاً. لن يكون أحد بأمان منها حتى يصبح الجميع بأمان”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق