العرب تريند

فيصل القاسم “يُغرد” عن حقيقة “قيصر”

عربي تريند_ تساءل الإعلامي الشهير “فيصل القاسم” في سلسلة تغريدات له موجـهة لمتابعيه من هو قـ.ـيصر، والتي لاقت رواجاً كبيراً على حسابه في تويتر.

و جاءت تغريدة القاسم في وقت تسود فيه الأخـ.ـبار عن قانـ.ـون قيصر الذي أقـ.ـراته أمريكا ضـ.ـد نظـام الأسد في 17 من الشـ.ـهر الحالي، والذي يهـدف لفـ.ـرض عقـ.ـوبات مشـ.ـددة على الأسد وداعميه.

وقال القاسم في تغـ.ـريدته متسائلاً: “هاتو لنشوف بذمتـ.ـكم؟
من هو القـ.ـصير الحقيقي الذي قتـ.ـل ملـ.ـيون سوري
وسـ.ـرق ونهـ.ـب ثروات سوريا على مدى ٥٠ عاما
وسـ.ـرق الابـ.ـتسامة من على فـ.ـم كل سوري”.

وتابع، “هل قيـ.ـصر هو الذي نشـ.ـر الرعـ.ـب والخـ.ـوف ومارس الظـ.ـلم والقـ.ـمع والاسـ.ـتبداد ودعــ.ـم المـ.ـافيات والعصـ.ـابات وحـ.ـمى اللـ.ـصوص الكبار وطـ.ـارد الشرفاء والمفكرين والمثقفين والنخب التكـ.ـنوقراط والأحـ.ـرار، وشـ.ـرد ١٥ ملـ.ـيونا من السـ.ـوريين”

وأضاف في تساؤله “هل قيـ.ـصر الذي جعل ٩٥% من الشعب السوري تحـ.ـت خط الفقر، وسـ.ـوّى سوريا بالارض وجعـ.ـلها دولة متخـ.ـلفة رجعية ظلامية مـ.ـارقة منبـ.ـوذة خارجة عن القـ.ـانون الدولي يحـ.ـلم فيها المـ.ـواطن بكسرة خـ.ـبز وفحـ.ـل بصل وكاسة متة؟”.

واستدرك في تغريدة أخرى “من منكم القـ.ـيصر؟

بماذا يختلف تجـ.ـويع وقـ.ـهر واذلال السـ.ـوريين ونهب ثرواتهم وافـ.ـقارهم وتدمـ.ـير بلدهم على مدى ٥٠ عاما على يد العـ.ـصابات والمافـ.ـيات والعائـ.ـلات النـ.ـهبوية والاجهزة الفاشيـ.ـة الأمـ.ـنية عن قانـ.ـون قيـ.ـصر؟ من هو قيصـ.ـر الحقيقي؟”

وعن رأيه بشأن تدهـ.ـور الليرة السورية أوضح، “سؤال للتفكير:

هل يا ترى تدهـ.ـورت قيـ.ـمة الليرة السورية على مـ.ـدى الاشهر الماضية بفعل الوضع الاقتصادي الرهـ.ـيب في سوريا، أم كانت عـ.ـملية تـ.ـلاعب من قبل النـ.ـظام وحيتانه ولصـ.ـوصه من أجل مـ.ـنافعهم ومصـ.ـالحهم الخاـصة حصراً؟ أليس انهـ.ـيار الليرة امام الدولار في مصلـ.ـحة النظام اصلاً؟ في الماضي كان راتب الموظف السوري يعادل اربعمائة دولار واكثر، الان في ظـ.ـل تدهـ.ـور العـ.ـملة صار الراتب يعادل خمسة عشر دولارا، يعني ان الاسد يدفـ.ـع الان للشعـ.ـب السوري عُشر الراتب الحقيقي.

وأردف “ولعل اكبر دليل على ان صـ.ـعود او هبـ.ـوط الليرة في سوريا لعـ.ـبة مخـ.ـابراتية داخلية ان الليرة ارتفعت امام الدولار بعد ان زادت الاوضـ.ـاع الاقتصادية تدهـ.ـورا بعد تطـ.ـبيق قانـ.ـون قيـ.ـصر.
هل يعقل ذلك؟”.

وتفاعل المغردون مع تغريدات القاسم ولاقت رواجاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وحظيت بآلاف الإعجابات والتعليقات والمشاركات”.

وعلق “رائد الزعبي” ساخراً “يعني د. فيصل مو حلوة التومـ.ـان الإيراني مثل ورق التـ.ـواليت وحليفهم القاصـ.ـر عملـ.ـته كويسة من رافق الخ** تنومس بريحـ.ـته”.

وتهكم “حسين العلي” “معلقاً “تدهـ.ـور الليرة له اسباب كثيرة اهمـ.ـها السـ.ـلاح والذخـ.ـيرة التي تـ.ـصب على الشعب الاعـ.ـزل وكلفة سـ.ـاعات الطيران وحمولة الطـ.ـائرات عداد روسي مفتوح مثل المنـ.ـشار طـ.ـالع نازل بيـ.ـاكل”

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق