السعودية

الصحة السعودية تُحذر المدخن أكثر عرضة للإصابة بكورونا

عربي تريند_ حذرت وزارة الصحة من الآثار السلبية للتدخين وآثاره الضارة على الفرد والمجتمع ، مشيرة إلى أن المدخنين من أكثر الفئات تأثرا بمضاعفات الفيروس التاجي.

أوضحت “الصحة” من خلال مخطط المعلومات الرسومي المنشور على حساب تويتر الرسمي ومن خلال منصة التعليم “# عش بصحة” أن التدخين يساهم في إضعاف وظيفة الرئة للمدخن ، وصعوبة مكافحة الفيروسات في الجسم ويزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وغيرها من الأمراض الجهاز التنفسي.

ونصحت المدخن بتحديد موعد في عيادات مكافحة التدخين عن طريق تحديد موعد لاستخدام الخدمات التي تقدمها هذه العيادات الطبية المجهزة في جميع مناطق المملكة، وفق صحيفة الوئام.

وجددت وزارة الصحة التوصية لأي شخص لديه أعراض أو يريد تقييمها ، استخدم خدمة التقييم الذاتي لتقديم طلب (زيارة) أو زيارة (العيادات المقدمة) التي أعدتها (الصحة) لخدمة أولئك الذين يشعرون بأعراض الظهور فيروس (كورونا) والعدد 214، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق