فنون

تصريحات طبية.. رجاء الجداوي تواجه مشكلة صحية أخرى

عربي تريند_ أعلنت مصادر طبية في مستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية التي ترقد فيها الفنانة المصرية، رجاء الجداوي، أمس الاثنين، إن المسحات التي تحدد شفاءها أم لا من فيروس “كوفيد-19” المعروف باسم كورونا المستجد، أصبحت غير مهمة في الوقت الحالي نتيجة دخولها في مشكلة صحية أخرى.

وألفتت المصادر، إلى أن الجداوي تعاني حاليا من تليف في الرئتين، وأنهم مستمرين في مدها بالأكسجين بواسطة جهاز التنفس الاختراقي، وهو عبارة عن أنبوب متصل بالرئتين من الفم عبر الحنجرة إلى الرئتين.

وشددوا، أنه لا يمكن إزالة الجهاز في الوقت الراهن، لأن نسبة الأكسجين في الدم من غير الجهاز 55%، وأن الجهاز يعوض النسبة الطبيعية والتي تصل 85 % لكي تتنفس بشكل عادي ودون توقف للرئتين، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” المصرية.

والجدير بالذكر، صرح الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، في وزارة الصحة المصرية، حول آخر مستجدات حالة الفنانة رجاء الجداوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، الذي يقدمة الإعلامي سيد علي، ويعرض عبر شاشة قناة “الحدث اليوم” الفضائية المصرية، أن الفنانة لم تحصل على العلاج ببلازما الدم لثلاث مرات، مؤكداً، نبذل قصارى جهدنا لعلاج الفنانة، ولو لم ننجح في علاجها ستكون إرادة الله”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق