سيارات تريند

“بورشه 718″… متينة وخفيفة بأقل من 100 ألف دولار

عربي تريند_ تتميز سيارة “بورشه 718 كايمان جي.تي.4” Porsche 718 Cayman GT4 موديل 2020، أولاً، بأنها أرخص من نظيراتها “911”، علماً أن “كايمان” هي السيارة الرياضية المتوسطة ذات المحرك المبتدئ التي أطلقتها الشركة الألمانية “بورشه” عام 2005، ثم أعادت تصنيفها مع لقب “كايمان 718” عام 2016.

وفي إصدار “جي.تي.4″، تستخدم “كايمان 718” محركاً “طبيعياً” سداسي الأسطوانات، بدلاً من المحركات الرباعية ذات الشاحن التوربيني التي تستخدمها بقية سيارات عائلة “كايمان”.

وهذا ليس مجرّد محرّك ست أسطوانات، فهو نسخة 4.0 لترات من محرّك 911 الجديد 3.0 لترات، سان توربو، بحسب تقرير صادر عن شبكة “بلومبيرغ” الأميركية، إذ يعتبر أن هذا يذكر بموديل 911، السيارة الرياضية ذات المحرك الخلفي، التي تتصدر المجموعة، والتي ظهرت أول مرة عام 1964.

في هذا الصدد، يدفع الزبون مبلغاً أقل للحصول على محرّك أكبر من ذلك الموجود في طرازات 911، وهذه المرة هو يدفع ثمن سيارة أخف مُعدّة خصيصاً للنقل، لكنها “بورشه” رياضية أقل شهرة من غيرها، إنما سعرها يقل عن 100 ألف دولار، ويبلغ تحديداً 99 ألفاً و600 دولار.

وأثناء تجربتها على يد الخبراء بقدرة دوران ناهزت 7600 دورة في الدقيقة، بدت السيارة بمثابة خطوة جبارة قياساً بالجيل السابق من “718 كايمان”، مع 29 حصاناً إضافياً، والجناح القابل للتعديل الذي يساعد على توليد قوة سفلية أكثر بنسبة 50% من سابقتها، وهي أيضاً قوة تتجاوز 49 حصاناً مقارنة بالمعيار الحالي السائد لغير “جي.تي. 4 كايمان”، بحيث إن زمن الانتقال من الصفر إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة يبلغ 4.2 ثوان.

تجدر الإشارة إلى أن السرعة القصوى لسيارة “كايمان جي.تي.4” هي 188 ميلاً في الساعة. ويصف أحد خبراء “بلومبيرغ” تجربتها بالقول: “لم أصل أثناء القيادة إلى سرعة 80 ميلاً في الساعة، خلال اختبارات القيادة على مدار أسبوع في لوس أنجلوس، لكن انتابني شعور بالكبرياء لأنني استخدمت هذه السيارة بالفعل، وحصلت على أقصى استفادة منها وشعرت بقدراتها الكاملة”، مضيفاً: “إنها حقاً تنبض بالحياة لك بعد 4 آلاف دورة في الدقيقة”.

وهذا ما يتناقض مع بعض السيارات التي تنتجها شركات صناعة السيارات الجميلة، مثل “فيراري” و”لامبورغيني”، وحتى موديلات “بورشه 911” التي تم تصنيعها بأسلوب عالي الدقة والمصنفة على أنها من أروع المركبات الرياضية في العالم، باعتبار أن السيارة الجديدة تتميز بإمكاناتها في شوارع المدينة والطرق السريعة.

ورغم عدم تمتعها بالشهرة الكافية وهو ما يصعّب عملية تسويقها، ولا سيما في الظروف الحالية، فقد دخلت “بورشه 718 كايمان جي.تي.4” على خط المنافسة عالمياً.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق