فنون

هل تكون مشاركة ديمة قندلفت في “الهيبة- الرّد” إعصاراً يقلب الموازين؟

مشاركة النجمة السورية ديمة قندلفت في مسلسل “الهيبة- الرّد” ستكون بمثابة “إعصار” يدخل إلى العمل الدرامي ويقلب الموازيين حسب ما رأت ديما بنفسها التي أوضحت أنّ “الجزء الرابع من المسلسل سيشّكل خاتمة لهذه السلسلة، وسيحمل مفاجآت عدّة ستكون في انتظار المشاهد”.

واعتبرت ديمة خلال استضافتها في برنامج “راحت علينا” مع الإعلامي هشام حداد عبر قناة “لنا” الفضائيّة أنّ “مشاركتها في مسلسل “الهيبة- الرد” إلى جانب الفنان السوري تيم حسن جاءت عن قناعة تامة لأن “الهيبة” هو “عمل درامي ناجح ومتابع ومرغوب ومطلوب”، ولفتت الى أن “ليس من الضروري أن تجتمع في المسلسل مع (جبل) تيم حسن بعلاقة حبّ”، معتبرة أنها “يمكن أن تكره جبل أو تحبّه”.

وأشارت إلى أنها “عاشقة لشخصيتها الجديدة التي ستعرض في رمضان المقبل 2021 من خلال هذا المسلسل، لأنها تُجسّد فيه شخصية مركبة ليس لها وجه واحد فقط”، وأعلنت أنها “تحرص عادة على تقديم ما يرضيها من شخصيّات دراميّة إلا إذا كانت مضطّرة لتقديم أدوار لأسباب مادية”.

واستبعدت ديمة أن “تكون مشاركتها في هذا المسلسل استعادة لحقّ الممثلة السورية بالوقوف إلى جانب الممثل السوري، بعد أن شهدت السنوات الماضية وقوف الفنانين السوريين إلى جانب الفنانات اللبنانيات”، وأوضحت أنّها “لا تهّتم أبداً بهذه الأمور ولا سيما أنّ والدتها لبنانية ووالدها سوري وهي تفتخر بكونها فنانة سورية، وإنما الفنّ بالنسبة إليها لا يمكن أن يحمل هويّة وجنسية معينة “مصري، لبناني، سوري”.

وفي فقرة جديدة من البرنامج، اختارت ديمة النجمة اللبنانية سيرين عبد النور لأنها الأجمل من بين نظيراتها سلافة معمار ونادين نجيم وستيفاني صليبا وهيفا وهبي وكاريس بشار وكندا حنا وهبة نور وسلاف فواخرجي، وكان الفنان السوري باسل خياط هو الأجمل من فئة الشباب بين كلّ من تيم حسن وعابد فهد ومعتصم النهار ومكسيم خليل ومحمود نصر وقصي خولي وأحمد الأحمد.

وفي مجال آخر، رفضت أن يُكتب اسمها “ديما” بالألف الطويلة بل “بالتاء المربوطة” لانّ “ديمة” “بالتاء” هو اسم عربيّ يعني الغيمة المحمّلة بالإيجابيات والتي تحيي الزرع.

لديها موهبة الغناء وهي أول فنانة سورية تعقد زواجاً مختلطاً مدنياً

أمّا عن زواجها فاعتبرت أنها “كانت أول فنانة سورية تتزوج بشكل مختلط ومدني”، وأعلنت رفضها المطلق لكلّ أشكال العنف الأسري، وهذا ما جسدته في مسلسل “أشواك ناعمة” عندما مثّلت شخصية فتاة ناجحة وذكية لديها طموح ولكنها تحطمت نتيجة العنف الأسري من والدها، ووجّهت نصيحة لكل امرأة تتعرض للعنف سواء من عائلتها أو زوجها، بأنها “ليست مجبرة على أي شيء ولا يجب عليها أن تشعر بالخجل من مجتمعها”، لافتة إلى أن “المرأة تخاف أحياناً بسبب عدم امتلاكها للمورد المادي والاستقرار المعنوي الذي تحصل عليه في بيت عائلتها أو زوجها”.

تجدر الإشارة إلى أن ديمة تتمتع بمواهب فنيّة استعرضتها في الحلقة حيث غنتّ أغنية “يا مسافر وحدك” وأغنية أخرى أجنبيّة كما قدّمت رقصة “السالسا” والدبكة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق