قطر

قطر تستنكر “جريمة المقابر” في ليبيا وتطالب بـ”تحقيق نزيه”

عربي تريند_ استنكرت قطر، الأربعاء، “جريمة” المقابر الجماعية التي عثرت عليها الحكومة الليبية، في مدينة ترهونة جنوب شرق طرابلس ومحيطها، مطالبة بفتح تحقيق “مستقل ونزيه”.
وقالت الدوحة في بيان نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية: “بعض الأطراف (لم تسمها) في ليبيا، والتي تستخدم مليشيات وحشية خارجة عن القانون، لم تحترم حرمة الدم الليبي وحق الفرد الليبي في الحياة الكريمة”.
وأعربت عن “استنكارها وإدانتها الشديدة لوجود مقابر جماعية في مدينة ترهونة الليبية”.
وحذرت “المجتمع الدولي من غض الطرف عن الجرائم الإنسانية في ليبيا”.
وأكدت قطر أنها “تضم صوتها إلى صوت الدول التي تنادي بوجود تحقيق مستقل ونزيه يضمن محاسبة المجرمين الذين يقفون خلف الجريمة ورد الاعتبار لأسر المتوفين”.
وعثر الجيش الليبي على 106 جثث في مستشفى بمدينة ترهونة بعد تطهيرها من مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر في 5 يونيو/ حزيران الجاري، قبل أن يعود ويعثر على 3 مقابر جماعية في ريف المدينة في 12 من الشهر ذاته.
ومؤخرا، حقق الجيش الليبي انتصارات أبرزها تحرير كامل الحدود الإدارية لطرابلس، ومدينة ترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.
وشنت مليشيات حفتر، بدعم من دول عربية وأوروبية، عدوانا على طرابلس، انطلاقا من 4 أبريل/نيسان 2019، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي واسع.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق