الكويت

الكويت تعلن نجاح علاج أول حالة “كوفيد 19″عند الأطفال عبر تقنية “الايكمو”

عربي تريند_ أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن نجاح علاج أول حالة “كوفيد 19” للأطفال، حيث تم إجراء أول حالة للرئة الخارجية “الايكمو”.

أوضحت صحة الكويت، أن الحالة التي يتم علاجها هي لفتاة تبلغ من العمر ثماني سنوات وتعاني من عدوى رئوية حادة ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة نتيجة الإصابة بفيروس تاجي ناشئ حديثًا “كوفيد 19”.

وأضافت، أن الطفلة لديها انخفاض حاد في الدورة الدموية والجهاز التنفسي ، الأمر الذي تطلب وضعه على جهاز الرئة الاصطناعية والإنعاش الناجح للطفل، مشيرة إلى أنها وضعت في العناية المركزة في مستشفى العدان في حالة حرجة لمدة أسبوعين حتى تعافي الرئة، وتم ازالة المريضة من على جهاز الرئة الصناعية الخارجية ( الايكمو)، ونقلها إلى العناية المركزة للأطفال لاستكمال علاجها؛ حيث تمت إزالتها من على جهاز التنفس الصناعي بنجاح وهي حاليا في حالة مستقرة.

والجدير بالذكر، أن إصابة الأطفال بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) يعد أمرا نادر الحدوث، بالمقارنة عند البالغين، وتعتبر هذه الحالة من النوادر، حيث يوجد عدد محدود في العالم من الأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والذين تلقوا العلاج عن طريق تقنية (الايكمو) بنجاح.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق