العالم تريند

ما علاقة سمك “السلمون” بانتشار فيروس كورونا في العاصمة الصينية؟

عربي تريند_ توقفت المحلات التجارية في العاصمة الصينية بكين، عن بيع سمك السلمون، بعد العثور على آثار لفيروس كورونا في عينات سحبت من الأسماك.

وأفادت صحيفة بكين ديلي، أنه تم اكتشاف آثار لفيروس كورونا في قسم المأكولات البحرية في سوق شينفادي في بكين، ووجدت العينات على خشبات تقطيع الأسماك داخل المحلات التجارية.

وعلى إثر ذلك، أعلنت النرويج، التي تورد كميات ضخمة من أسماك السلمون للصين، أنها ستزود بكين بمعلومات فورية عن فحصها لأسماك السلمون.

وقال وزير الثروة السمكية النرويجي إميل إنجيغريبتسين :”اتصلت بنا السلطات الصينية المسؤولة عن مراقبة جودة المنتجات الغذائية. وطلبوا معلومات فورية عن مخاطر العدوى خلال عمليات تحضير سمك السلمون الطازج”.

وتابع “نريد أن نعطي جوابا كاملا ذلك في أسرع وقت ممكن، لتقليل الآثار السلبية على صادراتنا”.

وتورد النرويج قرابة 24 ألف طن من السلمون للصين، وفقا لإحصائيات عام 2019.

وحذر ناطق باسم رئيس بلدية بكين الثلاثاء، من أن الوضع الوبائي في العاصمة الصينية “خطير جدا” فيما أصيب أكثر من مئة شخص بفيروس كورونا المستجد منذ الأسبوع الماضي إثر تجدد مفاجئ للوباء.

وقال تشو هيجيان أمام الصحافيين، إن بكين تخوض “سباقا مع الزمن” في مواجهة الفيروس. وكانت المدينة رفعت عدد الفحوصات التي تجريها للكشف عن الفيروس الى أكثر من 90 ألف شخص يوميا.

وذكرت هيئة الصحة الوطنية يوم الإثنين، أن البر الرئيسي للصين سجل 40 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا يوم 15 يونيو/ حزيران، انخفاضا من 49 فى اليوم السابق.

وكان نصيب العاصمة بكين 27 حالة من الحالات الجديدة، انخفاضا من 36 في اليوم السابق.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق