قطر

قطر تعلن شروط الدخول لأراضيها في ظل انتشار كورونا

عربي تريند_ أعلنت قطر، اليوم الثلاثاء، الشروط الواجب توافرها لدى الأشخاص المسموح لهم بالدخول إلى أراضيها خلال الأشهر الأربعة المقبلة على خلفية انتشار فيروس كورونا، مؤكدة على الحجر الصحي الاحترازي لجميع القادمين من مواطنين ومقيمين بالفنادق المعتمدة من قبل الحكومة لمدة 14 يومًا بعد الوصول.
ووفق الشروط التي أعلنتها الخطوط الجوية القطرية، فإن المسافرين القطريين خلال الفترة ما بين 15 يونيو/حزيران و22 سبتمبر/أيلول المقبل، ينبغي عليهم حجز إحدى باقات الحجر الصحي المعتمدة لمدة 14 يومًا قبل المغادرة من قطر، كما يتعين على القطريين الموجودين في الخارج، والراغبين في العودة حجز إحدى الباقات، ولن يُسمح بتسجيل الوصول في مطار حمد الدولي من دون حجز حجر صحي مؤكد قبل 22 سبتمبر.

وأضاف القرار أنه يسمح فقط للمواطنين القطريين بالدخول قبل الأول من أغسطس/آب، كما لن يسمح لمن أظهر الفحص حمله لفيروس كورونا بالسفر من قطر، في حين يسمح للمصاب بالعودة إلى البلاد حال التعافي.

ويمكن لحاملي الإقامة القطرية العودة إلى قطر اعتباراً من الأول من أغسطس المقبل، لكن ذلك ينحصر في العائدين من الدول منخفضة المخاطر، والتي سيجري تحديدها مستقبلا، وبعد الحصول على إذن سفر من السلطات المختصة، وتأكيد حجز الحجر الصحي لمدة 14 يوما، قبل الموافقة على العودة.

وأوصت السلطات القطرية القادمين بعد 22 سبتمبر، بالانتظار إلى أقرب موعد للوصول قبل تأكيد خطط العودة، تحسبا لإمكانية تغيير متطلبات الحجر الصحي، وأكدت الخطوط الجوية القطرية، أنه وفقا للوائح وزارة الصحة، فمن غير المسموح الخضوع للحجر الصحي المنزلي، وسيكون الحجر في فنادق حجر صحي معدة لهذا الغرض.

وبينت أنه يمكن لمن انتهت صلاحية هويته القطرية الدخول لتجديد الهوية بعد الموافقة على السفر، وإكمال الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، وأنه يمكن السفر عبر شركات طيران أخرى غير الخطوط القطرية للعودة، وبشروط الدخول نفسها للمواطنين وحاملي الإقامة القطرية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في قطر، اليوم الثلاثاء، تسجيل 4 وفيات، و1201 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 80، وإجمالي الإصابات إلى 82077 إصابة، في حين تعافى 1780 شخصاً من المرض خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع عدد المتعافين إلى 60461.

وأوضحت الوزارة أن حالات الوفاة الجديدة تعود لمصابين كانوا يتلقون الرعاية الطبية في العناية المركزة، اثنان منهم بعمر 61 سنة، بينما يبلغ الآخران من العمر 43 و53 سنة، كما سجل إدخال 19 مصابا جديدا إلى العناية المركزة، ليصل مجموع الذين يتلقون الرعاية في العناية المركزة إلى 244 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات 1147 شخصا.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق