العالم تريند

بحثاً عن المصدر.. “الصحة العالمية” تكشف تطورات “التفشي الجديد” في الصين

عربي تريند_ تصدَّرت الصين المشهد من جديد بعد عودة تفشي فيروس “كورونا”، وظهور عشرات الإصابات عقب أسابيع من عدم وجود إصابات جديدة بالفيروس التاجي، وسلَّطت منظمة الصحة العالمية الضوء على هذه التطورات، وأكدت المنظمة اليوم الإثنين، أنها تنتظر من الصين نتائج تحقيقها في مصدر التفشي الجديد للفيروس المستجد في البلاد والذي ضرب العاصمة بكين.

وقالت ممثلة المنظمة في روسيا ميليتا فوينوفيتش، في حديث لقناة “روسيا 24″، اليوم: “نرصد الآن تفشيا جديدا في الصين، هناك تعاون وثيق جدا بين السلطات الصينية ومنظمة الصحة العالمية، ننتظر منها حاليا نتائج الحقيق”، واعتبرت أن المصدر المبدئي لانتشار الفيروس يمكن أن يمثله شخص مصاب، مضيفة، “ننتظر النتائج من العلماء الصينيين الذين سيشاركون المعطيات حول منشأ الفيروس”.

وأوضحت فوينوفيتش أنه يجب تحديد ما إذا تم نقل الفيروس إلى البلاد من الخارج أو “ما إذا كان موجودا للتو بين أفراد المجتمع”، وشددت فوينوفيتش على أن نتائج التحقيق ستتم مشاركتها فورا بعد الحصول عليها مع كل دول العالم عبر النظام العالمي للقواعد الطبية الصحية العامل على مدار 24 ساعة كل يوم.

وسجلت بكين بعد أسابيع من عدم وجود إصابات جديدة بفيروس كورونا، العشرات من الحالات على مدى الأيام القليلة الماضية، وكلها على صلة بسوق “سينفادي” الكبيرة لبيع منتجات غذائية بالجملة بمنطقة فينتاي الجنوبية.

وتم رصد معظم الإصابات لدى الموظفين التجاريين وأقربائهم، بينما انتشر الفيروس إلى نصف أحياء المدينة، ما دفع السلطات إلى إغلاق السوق وعدد من المنشآت التجارية الكبيرة الأخرى وسط تشديد الإجراءات الصحية في العاصمة، وأثارت الإصابات مخاوف من عودة الفيروس للانتشار في دولة احتوت التفشي بالفعل إلى حد كبير.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق