قطر

قطر تسجل أدنى عدد إصابات يومي بفيروس كورونا خلال شهر

عربي تريند_ سجلت وزارة الصحة في قطر، اليوم الأحد، 1186 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في انخفاض ملحوظ لأعداد الإصابات اليومية، وبتراجع 642 إصابة عن الرقم المسجل أمس السبت، كما يُعد الرقم اليومي الأدنى للإصابات الجديدة، منذ 15 مايو/أيار الماضي.
وأفادت وزارة الصحة، في بيان، بتعافي 1646 من بين المصابين، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع المتعافين إلى 56898، من بين 79602 مصاب. في حين سجلت 3 وفيات جديدة تعود لأشخاص يبلغون من العمر 42 و84 و57 سنة، وكانوا يتلقون الرعاية الطبية في العناية المركزة، ليكون المجموع 73 وفاة.

وكشفت وزارة الصحة عن إدخال 13 مصاباً إلى العناية المركزة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليصل مجموع المصابين الذين يتلقون الرعاية الطبية في العناية المركزة حاليا إلى 231 مصابا، كما جرى فحص 290714 شخصاً حتى الآن.

وتبدأ قطر، غداً الإثنين، تطبيق المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود الاحترازية المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، والتي تشمل الفتح الجزئي للمساجد ومراكز التسوق والمطاعم وعدد من المتنزهات.
وفي منتصف مارس/آذار الماضي، أعلنت قطر إيقاف الأنشطة التجارية ضمن إجراءات احترازية لمواجهة كورونا، لكنها قررت، الأسبوع الماضي، بدء خطة تخفيف القيود على أربع مراحل، تبدأ الأولى غداً، والمرحلة الثانية تبدأ مطلع يوليو/تموز، في حين تكون الثالثة مطلع أغسطس/آب، وصولاً إلى الفتح الكامل بداية سبتمبر/أيلول المقبل.

وأصدرت وزارة الصحة تعميماً حددت فيه الاشتراطات الواجب التقيد بها مع استئناف العمل في المنشآت الصحية الخاصة في جميع التخصصات، على ألا تزيد نسبة الإشغال عن 40% من الطاقة الاستيعابية، واستمرار تعليق الخدمات الصحية المنزلية في كل التخصصات، واستقبال المراجعين من خلال نظام المواعيد المسبقة، باستثناء أقسام الطوارئ والحالات الحرجة، وتخصيص فترة لا تقل عن 40 دقيقة لكل مراجع مع الطبيب.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق