العالم تريند

بينهم 724 طفلا و458 سيدة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 2215

عربي تريند_ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الجاري، إلى 2215 شهيدا منهم 724 طفلا و458 سيدة.

وأفادت بإصابة 8714 مواطنا آخر بجراح مختلفة منهم 2450 طفلا و1536 سيدة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت، صباح السبت، استشهاد 324 فلسطينيا في هجمات إسرائيل خلال 24 ساعة الماضية على القطاع.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، في بيان، بأن الجيش الإسرائيلي “قتل 324 مواطنا منهم 126 طفلا و88 سيدة وأصاب 1018 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وذكر القدرة أن 66% من ضحايا هجمات إسرائيل هم من الأطفال والنساء.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان الجمعة، إن الضربات المتواصلة أدت إلى “ارتفاع عدد الشهداء… إلى 1900 بينهم 614 طفلا و370 سيدة”، وأضافت أن “7696 شخصا أصيبوا خلال ستة أيام من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.

وفي مجزرة جديدة تُضاف الى انتهاكات الاحتلال استشهد الجمعة، 70 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء، وأصيب أكثر من 200 آخرين، جراء قصف الجيش الإسرائيلي لقوافل نازحين جنوب غزة.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد أكثر من 100 فلسطيني، خلال ساعات ليلة الخميس/الجمعة مع تصاعد هجمات إسرائيل على أحياء سكنية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان الجمعة إنه قصف 750 هدفا في شمال غزة خلال الليل، بما في ذلك ما قال إنها أنفاق تابعة لحماس ومجمعات ومواقع عسكرية ومنازل لقادة الحركة ومستودعات أسلحة.

وتابع الجيش “عشرات الطائرات الحربية شنت الغارات على أهداف في أنحاء القطاع ومن بينها 12 مبنى متعدد الطوابق حيث تم قصف المباني بتنسيق كامل بين الطائرات الحربية خلال دقيقة واحدة”.

وزعم الجيش أن هذه المباني “أقيمت داخلها بنية عسكرية لحماس”.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت الخميس “حان وقت الحرب”، في الوقت الذي تواصل فيه الطائرات الحربية الإسرائيلية قصف غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي الجمعة إنه “سيعمل بشكل كبير” في مدينة غزة في الأيام المقبلة ولن يتمكن المدنيون من العودة إلا بعد صدور بيان يسمح بذلك.

وفجر الجمعة، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن إسرائيل أبلغتهم بضرورة إخلاء شمال قطاع غزة خلال 24 ساعة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن ذلك “ربما يشير إلى عملية برية إسرائيلية وشيكة داخل القطاع”.

ويخضع قطاع غزة، الذي يسكنه 2.3 مليون نسمة، لحصار شامل من جانب إسرائيل.

اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى