السعودية

الصحة السعودية: 90% من الحالات الحرجة مسجلة بالرياض ومكة والشرقية والمدينة

عربي تريند_ أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبد العالي، اليوم الأحد أن الوزارة تواصل رصد ارتفاع الحالات الحرجة في مناطق المملكة، وهناك متابعة دائمة لها، مؤكدًا أن خطة العودة تسير بشكل صحيح، ومتى ما التزم المجتمع ستكون عودتنا للحياة الطبيعية ناجحة أكثر.

وخلال مؤتمر مستجدات كورونا، قال العبد العالي أن الازدياد في الحالات الحرجة، يكون خلفه أعداد ممن يحتاجون الرعاية الصحية، ولم تزد أعدادهم إلا لوجود انتشار للعدوى بشكل نشط في أفراد المجتمع، ويُربط بعدة عوامل، أهمها عدم أخذ الاحتياطات اللازمة، مشيرا إلى أن 90% من الحالات الحرجة مسجلة في الرياض ومكة المكرمة والشرقية والمدينة المنورة ومحافظة جدة.

وتابع العبد العالي: “معدل نمو العدوى ينخفض، حتى نزل تحت مستوى 1 ولله الحمد؛ ولكن هناك ارتداد للمنحنى وارتفاع في الآونة الأخيرة يدل على نشاط في انتقال الفيروس بين أفراد المجتمع نتيجة المخالطة المجتمعية”.

ونوّه العبد العالي، إلى أنه أمامنا مسارين، قد يرتفع معدل نمو العدوى، إذا واصل المجتمع عدم التقيد والالتزام، وبإمكاننا العودة للانخفاض بأيدينا، موضحًا أن أبرز الاستفسارات التي استقبلتها الوزارة تتمحور حول «استعداد المستشفيات، التبرع بالدم في ظل الجائحة».

واختتم حديثه بالقول: “أي منطقة تحتاج لتدخل أو احترازات إضافية، التقييم مستمر ومتى ما دعت الحاجة سيتم التطبيق”، وفقاً لما ذكره موقع عاجل.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق