منوعات

شاهد …إسرائيل تحتفي بتصريحات أمين عام رابطة العالم الإسلامي بشأن “معاداة السامية”

عربي تريند_ احتفت إسرائيل بتصريحات أمين عام رابطة العالم الإسلامي، محمد العيسى، بشأن “معاداة السامية”، على مدار اليومين الماضيين، إذ نشرت وزارة خارجيتها عدة تغريدات على حسابها الرسمي في “تويتر”، حول مناداة المسؤول السعودي بإعادة بناء جسور الحوار وأواصر الشراكة بين اليهود والعرب.

وغردت صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية، أول أمس الثلاثاء، “كلنا مسؤول بينما عاش اليهود والعرب جنبا إلى جنب على مدى قرون، من المحزن أننا ابتعدنا في العقود الأخيرة عن بعضنا البعض. نحن ملزمون حاليا بإعادة بناء جسور الحوار وأواصر الشراكة بين مجتمعاتنا. تصريح للشيخ د. محمد آل عيسى رئيس رابطة العالم الإسلامي”.

وأضافت الصفحة في تغريدة أخرى، اليوم الخميس، “الشيخ الذي يتصدى لمعاداة السامية.. هكذا أبرز الإعلام الإسرائيلي تصريحات الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى الذي أدان إنكار المحرقة ومعاداة السامية”.


وشارك الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مقطعا لتصريحات العيسى، اليوم الخميس، قائلا “استمعوا إلى الشيخ محمد العيسى في كلمته في منتدى الحركة العالمية لمحاربة معاداة السامية”، معلقا “الله يسلّم ملافظك يا شيخ”.

يشار إلى أن العيسى زار معسكر أوشفيتز، في الثالث والعشرين من كانون الثاني/ يناير، بالتزامن مع إحياء إسرائيل الذكرى الـ75 للمحرقة النازية “الهولوكوست” للإبادة خلال الحرب العالمية الثانية في مؤتمر دولي حضره رؤساء وملوك وأمراء 41 دولة حول العالم.

ومؤخرا، أعلنت منظمة معنية بمكافحة معاداة السامية أنها كرمت العيسى لمساهمته في مكافحة معاداة السامية وذلك خلال حفل افتراضي عبر دائرة تلفزيونية.

وفي دورتها الأولى المخصصة للقادة والمؤثرين المسلمين المشاركين في مكافحة معاداة السامية، منحت حركة مكافحة معاداة السامية واتحاد السفارديم الأمريكي العيسى الجائزة الاستثنائية.

ونفت الرابطة، اليوم الخميس، عبر تويتر مشاركتها أو أي من هيئاتها أو علمائها في مؤتمر للحوار مع مسؤولين إسرائيليين.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق