تكنولوجيا تريند

حيلة بسيطة لمنع ظهور إعلانات يوتيوب في ثوانٍ

عربي تريند_ كشف أحد رواد مواقع التواصل حيلة سريعة تتيح حظر الإعلانات على عملاق الفيديو “يوتيوب” وذلك بمنتهى السهولة، وهي لا تتطلب أي برامج أو ملحقات أو حتى حفظ سلسلة طويلة من التعليمات البرمجية.

ووفقاً لما نشره موقع “أندرويد أثوروتي” المختص بكل ما هو تكنولوجي، فإن كل ما على المستخدم فعله هو إضافة نقطة (.) بعد “com.” وذلك في عنوان URL الفيديو، أو رابط الفيديو، وبمعنى آخر، بدلاً من زيارة “youtube.com/watch؟v=uK3jnIATgI4″، فإنه يمكنك الانتقال إلى “youtube.com./watch؟v=uK3jnIATgI4”.

ويستطيع هذا التغيير البسيط في عنوان رابط صفحة الفيديو على “كسر” الصفحة بطرق معينة، مما له تأثير جانبي لإزالة معظم (أو حتى كل) الإعلانات. ويتضمن ذلك أيضًا إعلانات الفيديو التي تقاطع مشاهدتك.

وتعمل الحيلة على برامج يوتيوب في سطح المكتب، وكذلك على الجوال (على الرغم من الحاجة حينها لمشاهدة المقاطع على المتصفح وليس التطبيق)، ومع ذلك، ووفقاً للخبراء، ينبغي استخدام تلك الحيلة الجديدة بمسؤولية.

وأشار موقع “أندرويد أثوروتي” أنه وقبل أن تندفع لبدء مشاهدة مئات مقاطع فيديو “يوتيوب” بدون إعلانات، ضع في اعتبارك أن الأخيرة ذاتها تسهم بالفعل في تسليط الضوء على الكثير من صانعي المحتوى الذين نحبهم.

وشدد الموقع أنه وفي حال امتناعك عن مشاهدة الإعلانات، فإنهم بالمقابل لن يحصلوا على أموالهم أو أتعابهم المادية،. لذلك إذا كان هناك صانع ومبتكر محتوى يقدم لك الأشياء التي تستمتع بها حقًا، ينبغي عليك التفكير مرتين قبلها وتحمل مرور عدة دقائق أو ثوانٍ من “المعاناة” عبر مشاهدة بعض الإعلانات، وذلك للمساعدة في ضمان استمراره في إنشاء محتوى جديد.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق