فنون

ياسر جلال بدلا من عمرو يوسف لتجسيد شخصية خالد بن الوليد

عربي تريند_ حسمت شركة سينرجي للانتاج الفني، الجدل المثار منذ فترة، حول هوية الممثل، الذي سوف يؤدي شخصية خالد بن الوليد في مسلسل «سيف الله»، حيث أعلنت الشركة عن اختيار ياسر جلال بدلا من عمرو يوسف لتجسيد الشخصية، وهو أمر برره عمرو يوسف، بأنه كان متعاقدا على بطولة مسلسل آخر سيعرض في رمضان 2021، وبعد تأجيل تصوير «سيف الله»، لا يمكنه الجمع بين العملين، فاعتذر عن شخصية خالد بن الوليد، وقال عمرو يوسف إن ياسر جلال رفض في البداية، خشية من وجود مشاكل بين عمرو والشركة المنتجة، وتواصل معه بعد اسناد الدور إليه، ولم يوافق إلا بعد أن تفهم الحقيقة، وتأكد أن عمرو يوسف اعتذر عن الدور.
مسلسل «سيف الله»، تصوير وإخراج رؤوف عبد العزيز، سيناريو وحوار إسلام حافظ، والعمل مأخوذ من كتاب «عبقرية خالد» للأديب عباس محمود ‏العقاد.‏
وكان المسلسل قد واجه رفضا وهجوما كبيرا لعدم إعلان شركة سبنرجي عن الملصق الإعلاني الأول في يناير/كانون الثاني الماضي، حيث طالب الإعلامي إبراهيم عيسى، التوقف «فورًا» عن إنتاج العمل.
وقال عيسى عبر «تويتر» إن «هذا ليس وقت الغزوات والفتوحات، بل هو وقت أن يعرف الناس تاريخ مصر»، حسب التغريدة. وتساءل عيسى «من هو المنتج السلفي المصمم على إنتاج مسلسل خالد بن الوليد»، وهو ما أثار عاصفة من الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى، التي يتم تجسيد قصة الصحابي خالد بن الوليد في مسلسل تلفزيوني، حيث ظهرت شخصية خالد بن الوليد في مسلسل «قمر بني هاشم»، الذي يحكي سيرة النبي محمد، وهو من إخراج محمد الشيخ نجيب، ولعب دور البطولة فيه الممثل السوري كفاح الخوص.
كما أخرج المخرج الأردني محمد عزيزية، عملًا عن خالد بن الوليد، بمشاركة عدد من الممثلين العرب في عام 2006، وكتب السيناريو عبد الكريم ناصيف.
وقام ببطولة العمل في جزئه الأول، الممثل السوري باسم ياخور، إلى جانب تيسير إدريس وزيناتي قدسية وفهد العبد المحسن وخالد أمين وعبد الرحمن آل رشي وصبا مبارك.وأُنتج الجزء الثاني من العمل في العام التالي، وقام ببطولته سامر المصري، إلى جانب سلوم حداد ومحمد مفتاح وفادي صبيح ومنذر رياحنة، وأخرجه غسان عبد الله.وقام بدور راوي الأحداث الممثل محمود سعيد، وهو الممثل نفسه، الذي أدى الشخصية في فيلم «الرسالة».

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق