العالم تريند

آلاف الأمريكيون يشيعون مراسم التأبين الأخير لـ”جورج فلويد”

عربي تريند_ حضر آلاف الأمريكيين مراسم الجنازة الأخيرة لـ”جورج فلويد” مساء الاثنين ، والتي أثار مقتله على يد الشرطة الأمريكية احتجاجات واسعة النطاق في الولايات المتحدة وخارجها ، وطغت على الحديث عن العدالة للضحايا السود خلال مراسم الجنازة، وأقيم حفل تأبين في كنيسة في هيوستن ، تكساس ، حيث نشأ فلويد.

وكان من بين المشاركين أسر العديد من الأميركيين السود الذين ماتوا على أيدي قوات الشرطة ، بما في ذلك أسر إريك غارنر ومايكل براون وأحمود أربيري وترافيون مارتن ، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وأعرب فيلونيس فلويد، شقيق جورج فلويد، عن حزنه على ضحايا الشرطة قائلاً: “يا له من أمر مؤلم. سنحقق العدالة. سنحققها”.

اقترب أحد المشاركين في مراسم الجنازة ، براسي بورنيت ، من نعش فلويد ، مرتديًا كمامة برقم “8:46” ، في إشارة إلى 8 دقائق و 46 ثانية ، عندما قام الضابط بلف ركبته على عنق فلويد قبل وفاته.

قال بورنيت ، 66 سنة: “ليس كل السود مجرمين. ليس كل البيض عنصريين. جميع رجال الشرطة ليسوا سيئين. الجهل يأتي من كل الأجناس. هذا ما اعتقدته عندما رأيت الجثة “.

ارتدى المشيعون القمصان التي تحمل صورة فلويد أو عبارة “لا أستطيع التنفس” ، والتي كررها فلويد عدة مرات أثناء اعتقاله من قبل ضابط شرطة مينيابوليس.

مكثوا في شمس تكساس الحارقة لساعات لحضور جنازة فلويد ، التي كان يرتديها حلة بنية.

وقالت المتحدثة باسم دار جنازات “لاتوريا ليمون”، إن 6 آلاف شخص في الأقل حضروا التأبين، بعضهم تكبد عناء القدوم من ولايات أخرى وأمضى ساعات في القيادة.

وقال المتحدث باسم جنازة ليمون لاتوريا إن ما لا يقل عن 6000 شخص جاءوا إلى التأبين ، وتحمل بعضهم عناء القدوم من ولايات أخرى وقضوا ساعات في القيادة.

وشارك آخرون ممن لم يتمكنوا من حضور تأبين فلويد في هيوستن على طريقتهم الخاصة في مناطهم، ففي لوس أنجلوس، تجول سيارات على غرار الجنازة عبر وسط المدينة تزامنا مع بداية التأبين في هيوستن.

الآخرون الذين لم يتمكنوا من حضور جنازة فلويد في هيوستن قاموا بدورهم وفي سيارات الجنازة في لوس أنجلوس تجوب وسط المدينة ليتزامن مع ذكرى هيوستن التأبين.

و وقف سكان ولاية تينيسي دقيقة حداد على روح جورج فلويد.

أثار مقتل فلويد في 25 مايو احتجاجات دولية ولفت الانتباه مرة أخرى إلى معاملة الشرطة والعدالة الجنائية للأمريكيين من أصل أفريقي في الولايات المتحدة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق