لبنان

بيروت: عيارات نارية إثر توتّر سنّي شيعي بعد توجيه إهانات للسيدة عائشة

عربي تريند_ تعيش العاصمة اللبنانية ليلة متوترة نتيجة التشنج المتنقّل بين أحيائها وشوارعها. فبعد المواجهات التي شهدها خط التماس القديم في الشيّاح عين الرمانة بين كل من مناصري حزب الله وحزب القوات اللبنانية الذين تجمّعوا بشكل كثيف في شوارع عين الرمانة وإستقبلوا النائب نديم بشير الجميّل ليلاً على وقع الاناشيد الثورية للقوات،انتقل التوتّر ليلاً ايضاً الى شيعي سنّي بعد توجيه شبّان شيعة اهانات لأم المؤمنين السيدة عائشة، فسادت حالة من الغضب في صفوف الاوساط السنية، فنزل شبّان سنّة الى شوارع الطريق الجديدة وقطعوا طرقات قصقص والناعمة وخلدة وطرابلس والمصنع. وأطلق الشبان الغاضبون في الطريق الجديدة شتائم للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وسرعان ما تطوّر الوضع الى اطلاق عيارات نارية سُمعت أصداؤها في الطريق الجديدة ووطى المصيطبة وقصقص وبرج ابي حيدر.

بعد توجيه شبّان شيعة إهانات لأم المؤمنين السيدة عائشة، سادت حالة من الغضب في أوساط شباب من السنة الذين وجهوا شتائم لحسن نصر الله

حصلت مواجهات في الناعمة بين الجيش اللبناني ومن قطعوا الاوتوستراد الساحلي، وأصدرت دار الفتوى بياناً حذّرت فيه ” جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة المذهبية والطائفية”.وأكدت ” أن شتم أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها من أي شخص كائناً من كان لا يصدر إلا عن جاهل ويحتاج الى توعية”.
وفي محاولة لاحتواء التوتر صدر عن رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان بيان يدين الاساءة لأي رمز ديني، كذلك فعل حزب الله.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق