مصر

مصر تناشد المتعافين من كورونا بمساعدة المصابين

عربي تريند_
صرحت الدكتورة جيهان العسال، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس “كوفيد-19” المعروف باسم فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة، إن نتائج استخدام بلازما المتعافين في علاج مصابي كورونا مبشرة جدا، حيث تستعمل البلازما في علاج الحالات المهددة أن تتحول لحالات حرجة.

طالبت جيهان، خلال لقاء خاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي “سكايب” ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، من المتعافين من فيروس كورونا بالتبرع بالدم للحصول على البلازما واستخدامها في علاج مصاب أخر، موضحة أن الأمر بسيط ولن يستغرق أكثر من ربع ساعة، ولن يتسبب في أي ألم أو مضاعفات للمتبرع.

وأكدت عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أنهم يجرون تحليل فيروسات للمتبرع أيضا، ومن ثم فهو فرصة أيضا ليطمئن الشخص على صحته.

والجدير بالذكر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى أمس.

وفي السياق ذاته أعلن مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالة، من ضمنهم الـ 6037 متعافيًا.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق