مصر

“مصر للطيران” تحسم الجدل وتوضح حقيقة استئناف رحلاتها الدولية المنتظمة

عربي تريند_ تحدثت تقارير إعلامية حول نية شركة “مصر للطيران” فتح باب الحجوزات أمام عملائها لحجز الرحلات الدولية المنتظمة بدءا من يوم 5 يونيو المقبل.

وطرحت شركة مصر للطيران، عبر منصاتها المختلفة، أول رحلة طيران دولية من القاهرة إلى فرانكفورت، وأعلنت الشركة أن باب الحجز مفتوح لهذه الرحلة في 5 يونيو المقبل.

وتعد هذه أول رحلة يُفتح لها باب الحجز التجاري منذ صدور قرار تعليق الرحلات الجوية في مصر، والمطبق حتى الآن.

وعن فتح باب الحجوزات، تحدث الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن هذه الرحلة استثنائية لعودة المصريين العالقين بألمانيا ولكن الشركة قررت أن تطرحها للسفر من القاهرة أيضا وفقا لمجموعة من الضوابط، بالإضافة لإجلاء عدد من المواطنين الألمان المتواجدين في مصر.

وفي تصريحات لصحيفة “أخبار اليوم”، أكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الرحلة ستكون مسموحة فقط لسفر حاملي التأشيرات أو الإقامة بألمانيا.

وأشار إلى أن هذه الرحلة ليس لها علاقة بعودة حركة الطيران الدولي الذي لم يحدد بعد.

وكانت مصر قد أصدرت مؤخراً قراراً يقضي بتمديد تعليق لجميع رحلات الطيران الدولية للركاب للحد من انتشار فيروس كورونا حتى إشعار آخر، بعد أن أوقفت حركة الطيران المدني سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق