مصر

الصحة المصرية: الفترة القادمة هي ذروة انتشار فيروس كورونا

عربي تريند_ تحدث مساعد وزيرة الصحة المصرية لشؤون التعليم الطبي محمد فوزي، اليوم الأربعاء، أن مستشفيات العزل بها أسرة خالية وأماكن لاستيعاب إصابات جديدة بفيروس كورونا، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ذروة الانتشار.

وخلال مداخلة هاتفية لفضائية “DMC”، قال فوزي أن الوزارة أدخلت 320 مستشفى جديدا لتوزيع الخدمة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الوزارة تتوقع أن تكون الفترة المقبلة هي ذروة انتشار الفيروس.

ولفت فوزي إلى أن المستشفيات الـ320 ستعمل على تسهيل تلقي المواطنين للخدمة دون تكدس أو تزاحم، مؤكدا أنه حتى الآن لا توجد مشكلة في أسرة العناية أو أجهزة التنفس الصناعي داخل المستشفيات.

وبين مساعد وزيرة الصحة أنه تم تخصيص جزء للأطباء جاهز لأي مشكلة يعاني منها أفراد الطاقم الطبي والتمريض، لافتا إلى أن المستلزمات وأطقم الوقاية متوفرة بكميات كبيرة لمدة تتراوح ما بين 15 يوما إلى شهر، غير المتوافرة في التموين الطبي.

ونوّه فوزي في ختام حديثه إلى أن الاستبدال والاستعواض للمستلزمات يتم بشكل منتظم، إضافة إلى استمرار تسليم التموين الطبي خلال فترات العيد، منوها بأن ارتداء الواقيات الشخصية يجب أن يتم بطريقة معينة دقيقة بنفس الترتيب وإلا تفقد الكفاءة الخاصة بها على الوقاية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق