العالم تريند

البرازيل تتحدى منظمة الصحة العالمية بهذه القرار

عربي تريند_ أعلنت البرازيل أنها ستبقي على توصيتها باستخدام عقار “هيدروكسي كلوروكين” لعلاج مرضى كورونا، رغم أن منظمة الصحة العالمية أوصت بتعليق التجارب السريرية لهذا العقار مؤقتا.

وقالت “مايرا بنييرو”، المسؤولة في وزارة الصحة البرازيلية عن إدارة العمل والتربية الصحية، خلال مؤتمر صحافي: “ما زلنا هادئين ومطمئنين، ولن يكون هناك أي تغيير في توصياتنا بشأن هذا العقار”.

وكانت وزارة الصحة البرازيلية أصدرت الأسبوع الماضي، بضغط من الرئيس “جايير بولسونارو”، مذكرة وسعت فيها نطاق التوصيات بشأن الحالات المسموح فيها استخدام عقاري “كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين” لتشمل الحالات الخفيفة من الإصابة بمرض كوفيد-19، على الرغم من عدم وجود أدلة قاطعة على فعالية أي من هذين العقارين في علاج المرض.

رغم موقف

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت الاثنين، أنها علقت “مؤقتا”، في إجراء وقائي، التجارب السريرية لعقار “هيدروكسي كلوروكين” والتي تجريها مع شركائها في دول عدة، وفقا لـ”روسيا اليوم”.

وأثارت تلك الخطوة انتقادات شديدة في أوساط المجتمع العلمي في البرازيل، البلد الأكثر تضررا من الوباء في أمريكا اللاتينية، والذي سجل أكثر من 374 ألف إصابة و23 ألف حالة وفاة

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق