العرب تريند

غادة عويس: الجزيرة لم تمجّد قاسم سليماني ولكنها كشفت حجم كره الشعوب العربية لإيران

عربي تريند_ قالت الإعلامية اللبنانية في قناة الجزيرة، غادة عويس، إن القناة لم “تمجّد” الجنرال الإيراني قاسم سليماني، لكن تقريرها عنه كشف حجم كره الشعوب العربية لإيران.

وفي تعليقها على تقرير بثته خدمة “الجزيرة بودكاست” حول سليماني، دوّنت عويس: “دروس عدة من فيديو سليماني على بودكاست. درس للجزيرة بأن الناس تعتمد عليها ولا تقبل منها أي خطأ تحريري يسقط سهوا. وكما قال لي أحدهم معاتبا، فإن الثوب الأبيض تظهر عليه البقع أكثر من غيره. ودرسٌ لإيران هو كمية الكره الشعبي العربي لدورها بأوطانهم. ودرس لمن يكره ايران بأنه فالح بالمشاعر فقط!”.

وعلّق ناشط سوري يُدعى أسامة الحجي على تدوينة عويس بقوله: “استشهد أخي محمد وأخي براء طلاب بكلية الهندسة في حلب. استشهدوا بنفس الساعة مع بعضهم وتم دفنهم في نفس القبر وأبي هو الذي دفنهم. هل لديك القدرة على تحمل هذا الألم؟ ثم ترين القاتل يمجد على أنه بطل. هل لديك القدرة لتحمل ذلك؟”.

وردت غادة عويس على تدوينة الحجي بقولها: “رحمهما الله وصبّرك.. القناة لم تمجد سليماني. البرنامج يقوم على فكرة تقديم قصة شخصية – سواء كان قديسا ام شيطانا- وعلى أن يحكي بلسانه عن نفسه، ثم تجري مقارعته بصوت صحفي. قد تكون الفكرة أثارت لغطا لأنها غير واضحة وتوقيتها سيئ لأن الشخصية حديثة. لكن المقصود لم يكن أبدا التمجيد. فلا داعي للحنق”.

وكانت قناة الجزيرة تعرضت لانتقادات كبيرة بسبب التقرير الذي اعتبره البعض أنه يمجد بقائد فيلق القدس الإيراني، وهو ما دفع القناة لاحقا إلى حذف التقرير.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق